Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخضيري: «الأوزون» علاج بديل للكثير من الأمراض الحديثة

الخضيري: «الأوزون» علاج بديل للكثير من الأمراض الحديثة

A A
كشف الدكتور فهد محمد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات عن أن العلاج بـ «الأوزون» أو الأكسجين النشط يعتبر علاجاً بديلاً ناجحًا للكثير من الأمراض الحديثة وله العديد من الاستخدامات الطبية والمثبتة علمياً مثل استخدامه لمنع التخمج والعفن في بعض الخلايا الناتجة عن الكسور أو الجروح الملتهبة وكذلك منع الغرغرينا في بدايته والتهابات الاذن الوسطى والمشاكل الناجمة من نقص التروية الدموية، كما أنه مفيد لتنشيط بعض خلايا أعضاء الجسم، وعلاج لفيروسات الكبد..

جاء ذلك بعد أن تداولت بعض مواقع الويب أهمية استخدام الأوزون أو ما يسمى بالأكسجين النشط ودعت إلى استخدامه كعلاج للأمراض الحديثة، مدعية أن له فوائد علاجية كثيرة وأن استخدامه الطبي سيكون آمناً بنسبة 100٪ مع وصف لكيفية استخدامه بشكل صحيح.

وأكد الخضيري في تصريح لـ»المدينة»: أن علاج الأوزون له بعض الملاحظات البسيطة لكنها ليست خطيرة، وأن هناك تردد عن تبنيها لأسباب فنية معروفة وكذلك لمزاعم باطلة مثل الادعاءات بانه يعالج التصلب اللويحي وفيروس نقص المناعة المكتسبة لأنها لم تثبت علمياً وكذلك المبالغة في استخدامه من خلال التركيز بدرجة تصل إلى التسمم داخل الجسم، بالإضافة إلى عدم تقنين الجرعات وأيضًا عدم توثيق الحالات.

واضاف أن الأكسجين النشط هو الأوزون أو الأكسجين ثلاثي الذرات (O3) بدلا من اثنتين (O2)، وقد استخدم في السنوات الأخيرة كعلاج مفيد للتقرحات من خلال أساليب وأجهزة مخصصة يعرض فيها الجلد المصاب لجرعات مقننة من الأوزون.

وتابع: توجد الكثير من المواقع التي تروج لفوائد استخدام الماء المعالج بالأوزون كقاتل للبكتيريا أو مضاد للأكسدة والالتهابات أو قاتل للخلايا السرطانية. ولكن لا يوجد أبحاث علمية تدعم هذه الادعاءات .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store