Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كرنفال زينة لموتيفات المناطق السعودية في اتيليه جدة

كرنفال زينة لموتيفات المناطق السعودية في اتيليه جدة

A A
تفتتح الفنانة السعودية شاليمار شربتلي معرض كرنفال الزينة للدكتورة ريم حسن الأستاذة بكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن غد الخميس في أتيليه جدة للفنون الجميلة. وأوضح هشام قنديل مدير الأتيليه أن المعرض الذي يستمر أسبوعين يضم ثلاثين لوحة تمثل آخر انتاج الفنانة التي أقامت 16 معرضا وشاركت في ورش عمل دولية أهمها ورشة عمل الولايات المتحدة الأمريكية 2004م وحصلت من خلال مشاركتها علي العديد من الجوائز أهمها جائزة بينالي القاهرة الدولي.

وتقول الدكتورة ريم إنها تأثرت من خلال عملها بجامعة الأميرة نورة بالعديد من مظاهر الحياة في المملكة، وعبرت عنها من خلال منظورها الفني الخاص الذي يأتي تحت قالب تجريدي تعبيري، لافتة إلى استخدام العديد من الأقمشة التي تحتوي علي عدد من «الموتيفات « التي تمثل مناطق عديدة بالمملكة.

من جهته، قال الناقد صلاح بيصار، إن الفنانة ريم تعد أبرز نجوم جيل التسعينيات في اتجاهات الحداثة، حيث قدمت قبل هذا المعرض عدة تجارب في الأعمال الفنية المركبة والتشكيلات المجسمة، وتتميز أعمالها بالحيوية، مؤكدة على قيمة النغم المرئي في مقابل النغم المسموع، فضلا عن ثراء الألوان في انفجارات لونية وخطوط مستقيمة ومتعرجة، ومربعات واستدارات وانحناءات ونقط متقطعة في معزوفات مرئية، جاءت أقرب إلى السلم الموسيقي النغمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store