Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغيداني أول المتأهلين للمرحلة الثالثة من شاعر المليون

الغيداني أول المتأهلين للمرحلة الثالثة من شاعر المليون

في أولى حلقات المرحلة الثانية

A A
تأهل الشاعر السعودي عبدالمجيد سعود الغيداني إلى المرحلة الثالثة بقرار لجنة التحكيم وذلك في أولى حلقات المرحلة الثانية - مرحلة الـ 24 - والتي بثتها قناتا الإمارات وبينونة من مسرح شاطئ الراحة بأبو ظبي مساء أمس الثلاثاء، بحضور عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج ولجنة تحكيم برنامج المنكوس وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية وجمهور من محبي الشعر.

بدأت الحلقة بالإعلان عن متأهلي الحلقة الثانية كل من عامر بن فواز العجمي من الكويت ومحمد الحمادي العتيبي من السعودية اللذين أهلهما الجمهور من خلال التصويت عبر موقع وتطبيق شاعر المليون والذي استمر أسبوعاً كاملاً.

ثم تقدم شعراء الحلقة كل من أحمد عايد البلوي وعناد الشيباني وعبد المجيد سعود الغيداني من السعودية ومحمد الشريقي من سوريا،ك ومزيد بن جعدان الوسمي من الكويت وناصر بن خميس الغيلاني من سلطنة عمان.

وتضمنت معايير هذه المرحلة أن يقدم الشاعر في النصف الأول من الحلقة قصيدة يختار وزنها وبحرها وقافيتها وموضوعها وفي النصف الثاني من الحلقة مجاراة نمط من أنماط الموشحات الأندلسية تقوم باختياره لجنة التحكيم. وقدم الشعراء الستة نصوصهم الشعرية ومجاراتهم لإحدى الموشحات أمام أعضاء لجنة التحكيم المكونة من كل من الدكتور غسان الحسن والناقد سلطان العميمي والشاعر حمد السعيد.

وفي ختام الحلقة أهلت لجنة التحكيم الشاعر عبدالمجيد سعود الغيداني الذي حصل على أعلى درجات اللجنة لينتقل إلى المرحلة الثالثة فيما بقي خمسة شعراء رهن تصويت الجمهور لمدة أسبوع حيث سيؤهل الجمهور شاعرين هما اللذين يحصلان على أعلى نسبة تصويت.

وأعلن مقدما البرنامج حسين العامري وأسمهان النقبي في نهاية الحلقة أسماء شعراء الأمسية القادمة من شاعر المليون وهم أحمد بن جدعان العازمي من الكويت، وبرزان السحيم الشمري من العراق، وحمود خلف القحطاني، وخالد القصيري الجهني، وزايد عايض الرويس من السعودية، ومبارك بالعود العامري من الإمارات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store