Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الزمالك والأهلي.. سوبر مصري ملتهب

No Image

A A
يحتضن استاد محمد بن زايد في العاصمة الامارتية ابو ظبي قمة نارية بين الاهلي حامل لقب الدوري وغريمه الزمالك بطل الكأس، اليوم الخميس في الكأس السوبر المصرية في كرة القدم.

و ستكون النسخة الرابعة تستضيفها الإمارات، بعدما اقيمت اعوام 2015 بإستاد هزاع بن زايد بمدينة العين وفاز الاهلي على الزمالك، ثم 2017 بإستاد محمد بن زايد بمدينة ابو ظبي ورد الزمالك التحية للاهلي، واخيرا في إستاد هزاع بن زايد عام 2018 عندما فاز الاهلي على المصري البورسعيدي.

شارك الاهلي في 13 نسخة من اصل 16، وفاز باللقب 11 مرة، فيما شارك الزمالك في 9 نسخ وفاز باللقب ثلاث مرات، وأحرز المقاولون العرب وحرس الحدود اللقب مرة وحيدة. وستكون مواجهة اليوم السابعة بين القطبين في البطولة، حيث التقيا ست مرات فاز الاهلي باللقب خمس مرات والزمالك مرة وحيدة.

وعول الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الاسبق للأهلي والحالي للزمالك على الدفعة المعنوية للاعبيه، عقب الفوز بالكأس السوبر الافريقي على حساب الترجي التونسي حامل لقب دوري الابطال 3-1، الجمعة الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسبق لكارتيرون الذي حل بدلا من الصربي ميتشو ان واجه الاهلي مرتين في الدوري المحلي موسمي 2016 و2017، حين كان مدربا لنادي وادي دجلة، وقاد الاخير للفوز على «الاحمر» بهدف في المرة الاولى وخسر الثانية 1-2.

وهو المدير الفني الرابع الذي تولى تدريب الأهلي والزمالك بعد محمود الجوهري، الألماني راينر هولمان والإنكليزي مايكل إيفرت.

وعن خبرته بطريقة لعب الأهلي الذي سبق له تدريبه قال «لاعبو الاهلي والزمالك يعرفون بعضهم جيداً، ولكن فريق الأهلي المتواجد حالياً مختلف تماماً عن الفريق الذي كنت أدربه».

ولن تكون مهمة كارتيرون ولاعبيه سهلة في مواجهة التفوق الواضح للسويسري رينيه فايلر الساعي هو الآخر للقب ثان، بعدما قاد فريقه للفوز بالسوبر المصري على حساب الزمالك، اضافة الى قيادته لتصدر الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة، محققا الفوز في 15 مباراة متتالية ومبتعدا بالصدارة برصيد 45 نقطة وبفارق 14 عن الزمالك الثالث بـ31 نقطة.

وأكد فايلر أن مواجهة السوبر المصري لها حسابات مختلفة تمامًا عن مواجهات الدوري أو دوري أبطال أفريقيا، مشيرا الى ان المهاجم رمضان صبحي لن يكون جاهزًا لخوض المباراة، وسيكون لاعب الوسط محمد مجدي «أفشة» جاهزا لمواجهة الزمالك، أما رمضان صبحي فشارك معنا في بعض التدريبات ولكنه ليس جاهزًا بشكل كامل للسوبر ولذلك لن يكون متواجدًا معنا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store