Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بومبيو يهاجم اجتماعا سريا لـ«ديمقراطي» مع ظريف

بومبيو يهاجم اجتماعا سريا لـ«ديمقراطي» مع ظريف

A A
هاجم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مجموعة من الديمقراطيين، الثلاثاء، بسبب اجتماعهم السري مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف خلال مؤتمر أمني عُقد في نهاية الأسبوع في ألمانيا.

وقال بومبيو للصحافيين، خلال جولته الإفريقية، إنه يخشى أن يقوّض الاجتماع الاستراتيجية الخارجية مع إيران وظريف، والذي يقع تحت طائلة العقوبات من قبل وزارة الخزانة الأميركية بسبب رعايته للإرهاب الدولي.

وأضاف بومبيو: «ظريف هو وزير خارجية دولة قتلت أميركيا في 27 ديسمبر. وهو وزير خارجية بلد أكبر راعٍ للإرهاب في العالم»،وأضاف بومبيو عن ظريف: «هو وزير خارجية دولة أسقطت طائرة ولا تريد أن تسلم الصندوقين الأسودين»، في إشارة إلى إسقاط الحرس الثوري الإيراني لطائرة الركاب الأوكرانية بصاروخ مطلع شهر يناير.وأردف عن اجتماع الديمقراطيين بظريف: «إذا التقيا لا أعرف ماذا قالا. آمل أنهم كانوا يعززون السياسة الخارجية لأميركا وليس سياستهم».

وتحت ضغط وسائل الإعلام، اعترف السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي بالاجتماع ليلة السبت، وعرض روايته للأحداث على حسابه في «تويتر»، الثلاثاء، منتقدا الرئيس الأميركي دونالد ترمب لعدم إنشاء قناة دبلوماسية للمفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store