Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وماذا بعد التخرج؟!

وماذا بعد التخرج؟!

A A
احتفلت جامعة المؤسس، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بتخريج الدفعة (49) للعام 1439هـ -1440هـ وذلك مساء يوم الأربعاء 18/6/1441هـ حيث بلغ عددهم (11,540) طالباً وطالبة في مختلف التخصصات العلمية وعدد من الدرجات العلمية في درجة الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس ومرحلة الدبلوم.. حيث رعى الحفل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة شارك فيه سموه وإدارة الجامعة فرحة أبنائهم الطلاب والطالبات وابتهاجهم بتخرجهم وانتقالهم إلى مرحلة جديدة من حياتهم العلمية إلى العملية للمساهمة في بناء وتنمية هذا الوطن المعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.

تحية نزفها لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات ولأولياء أمورهم متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية وأن يكونوا أمناء على دينهم ووطنهم الغالي والشكر أيضاً لإدارة وأساتذة الجامعة لما قاموا به من جهد كبير في تلقينهم العلوم المطلوبة وتوجيههم في حياتهم العلمية والعملية وكان للترتيب والتنظيم والإعداد المميز وخاصة فيما يتعلق بالربورتاج الثلاثي الذي قدمه الطلاب ونال استحسان الحضور ودل على ما يتصف به طلاب الجامعة من مهارات واكتساب للعلوم التي تمت دراستها، وكذلك برامج الحفل والذي قامت بإعداده إدارة الجامعة والذي يضاف إلى تاريخ جامعة المؤسس في النجاحات الكبيرة والدائمة التي تحققها الجامعة بقيادة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مما جعلها تتبوأ مكانة رفيعة بين جامعات العالم.

والسؤال الذي يطرح بهذه المناسبة وماذا بعد التخرج؟ نتمنى على إدارة الجامعة أن تقيم دورات تدريبية وورش عمل للطلاب والطالبات المتخرجين في مجالات تخدم الطالب وتساعده في حصوله على الوظيفة المطلوبة مستقبلياً وفي تقويته أيضاً في مجالات استخدام اللغة الإنجليزية ودورات في مهارات الاتصال والتواصل الفعال وتكوين شخصية الموظف في العمل بما يحتاجه سوق العمل وإعطاؤه الخبرة من تجارب الآخرين في العمل تشارك فيها المؤسسات والقطاع الخاص ولعل عمادة مثل عمادة شؤون الطلاب ممكن أن يوكل لها هذه المهمة.. فهل تفعل إدارة جامعتنا والجامعات الأخرى ذلك؟.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store