Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صقور السلة يواجهون سوريا.. اليوم

صقور السلة يواجهون سوريا.. اليوم

في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2021

A A
يلتقي اليوم الأحد منتخبنا الاول لكرة السلة مع نظيره السوري في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة التي تستضيف مبارياتها صالة ملعب الجوهرة بمدينة جدة، ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2021،وذلك في تمام السابعة والربع من مساء اليوم السبت.

ويلتقي منتخبا ايران وقطر في مباراة قوية ضمن المجموعة نفسها وذلك في تمام الثالثة والنصف عصر اليوم.

ويشارك في هذه التصفيات 24 منتخباً تم توزيعهم على ست مجموعات، حيث تستضيف جدة منافسات المجموعة الخامسة التي تضم منتخبنا وسوريا وإيران وقطر.

وتضم المجموعة الأولى، كوريا الجنوبية، اندونيسيا، الفلبين تايلاند، وجاءت منتخبات تايبيه، ماليزيا، الصين، اليابان في المجموعة الثانية، وفي وتضم المجموعة الثالثة، نيوزيلاندا، استراليا غوام، هونج كونج، والرابعة، لبنان، الهند،البحرين، العراق، والمجموعة السادسة تضم الأردن، كازاخستان، فلسطين، سيريلانكا.

وكان أخضر السلة، قد استهل مشواره في هذه التصفيات يوم الخميس الماضي، بفوز من العيار الثقيل على نظيره القطري 68 - 57، في المباراة التي احتضنتها صالة الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وفرض «الأخضر» سيطرته على المباراة منذ البداية، ونجح مدربه علي السنحاني في التعامل مع المباراة رغم محاولات المنتخب القطري تقليص الفارق مع بداية الربع الرابع، إلا أنه استطاع فرض أسلوبه لينهي اللقاء لصالحه.

وكان محمد المرواني قد اختير كأفضل لاعب في اللقاء، بعدما أحرز 13 نقطة و3 تمريرات حاسمة و12 متابعة.

فيما فاز منتخب ايران في أولى مبارياته على سوريا 94-48 بفضل المخضرم حامد حدادي، الذي سجل 14 نقطة، وأضاف 14 متابعة، و9 تمريرات حاسمة.



استعدادات الأخضر للتصفيات

كان منتخبنا استعد جديداً لهذه التصفيات، حيث تم اختيار 14 لاعباً لخوض هذه المنافسات، وشهدت القائمة عودة معظم اللاعبين الذين خاضوا التصفيات التمهيدية لمنطقة غرب آسيا، أبرزهم مرزوق المولد (15.3 نقطة في المباراة الواحدة)، وخالد عبدالجبار،الذي تصدر قائمة الفريق في المتابعات والتمريرات الحاسمة.

ويتواجد في التشكيلة أيضاً العملاق محمد السويلم، الذي يعد أحد أبرز الوجوه الصاعدة في القارة الآسيوية، حيث سيحاول الاستفادة من التصفيات لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك على المستوى الدولي.

وكان العام 2019 مميزاً جداً بالنسبة للسلة السعودية، فبالإضافة إلى لقب البطولة الخليجية، حقق الفريق قفزة كبيرة على سلم التصنيف الدولي، بواقع 29 مركزاً، ويتطلع الفريق الآن إلى مواصلة التطور في العام 2020 من خلال إحراز نتائج إيجابية في التصفيات.

وشهد العام 2013 على آخر مشاركة للأخضر في نهائيات كأس آسيا، علماً بأن الفريق تأهل مرتين إلى نصف النهائي خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store