Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قرار مرتقب بتعليق مشاركات الفرق الإيرانية في دوري الأبطال

قرار مرتقب بتعليق مشاركات الفرق الإيرانية في دوري الأبطال

«الآسيوي» يراقب انتشار كورونا في إيران

A A
تواجه الأندية الإيرانية أزمة جديدة في دوري أبطال آسيا بسبب عدم قدرة بلادها على الحد من انتشار فيروس كورونا.

وتشارك أندية شاهر خودرو واستقلال طهران وبيرسبوليس وسباهان في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، موزعين على المجموعات الأربع لأندية غرب آسيا..

ويراقب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حالة الفيروس في إيران، بعد انتشاره في الفترة الأخيرة حسب إحصائيات رسمية من وزارة الصحة الإيرانية، وقد يضطر الاتحاد القاري في نهاية المطاف إلى إصدار قرار بتعليق مباريات الفرق الإيرانية بالبطولة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أصدر قرارا منذ أيام بتعليق مشاركة جميع الفرق الصينية في البطولة، بسبب انتشار الفيروس في الصين.

وأعلنت السلطات الإيرانية أمس الأحد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد، ما يرفع عدد وفيات الفيروس هناك إلى 8.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الصحة كيانوش جهانبور، عبر التلفزيون الرسمي، «عدد المصابين ارتفع إلى 40، مقابل 28 في اليوم السابق».

تجدر الإشارة إلى وجود أكثر من 750 حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس في أنحاء البلاد. وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية إغلاق المدارس والجامعات في العديد من المدن بصورة مؤقتة، كما أعلنت السلطات إغلاق دور السينما حتى إشعار آخر، وإلغاء كافة العروض المسرحية والحفلات الموسيقية.

وفيما يتعلق بمباريات كرة القدم فقد تقرر إجراؤها في موعدها ولكن بدون مشجعين. ويخشى كثيرون من أن عدد ضحايا الفيروس في إيران ربما يكون أكبر بكثير مما تعلنه السلطات. وحظرت الكويت والبحرين والعراق أي رحلات مع إيران خشية انتقال فيروس كورونا إليها.

ويخوض الاستقلال الإيراني مبارياته مع الأهلي السعودي في الكويت فيما يخوض سيبهان وشاهر خودرو الإيرانيين مبارياتهما في الشارقة ودبي، بينما يلعب بيرسبوليس في قطر، كما تلعب هذه الأندية بعض مبارياتها في البحرين بسبب حظر اللعب في الأصل بعد سقوط الطائرة الأوكرانية قبل شهرين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store