Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

علاوي: مخطط لإفشال تمرير الحكومة العراقية بالبرلمان

No Image

A A
كشف رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي عما وصفه بـ»المخطط» لإفشال تمرير حكومته عن طريق دفع مبالغ باهظة للنواب.

وأوضح علاوي في تغريدة على «تويتر» أن هناك مخططًا لإفشال تمرير الحكومة بسبب عدم القدرة على الاستمرار في السرقات، بحسب تعبيره، لأن الوزارات ستدار من قبل وزراء مستقلين ونزيهين، وأن هذا المخطط يتمثل بدفع مبالغ باهظة للنواب وجعل التصويت سريًا، مضيفًا: إنه يأمل أن تكون هذه المعلومة غير صحيحة، ومن المقرر أن يعقد البرلمان جلسته الاستثنائية، من أجل التصويت على حكومة محمد توفيق علاوي غدًا الأربعاء.

وأعلن رئيس الحكومة العراقية المكلف في تغريدة على «تويتر»، أن حكومته تلتزم بتوفير الدعم الكامل لإجراء انتخابات مبكرة ونزيهة.

وقال علاوي: إنه يسعى لقيادة الانتقال نحو انتخابات نزيهة مبكرة، يختار فيها الشعب ممثلية للمرحلة المقبلة، وتلتزم الحكومة بتوفير الدعم الكامل لإجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة بأقرب موعد تحدده المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومجلس النواب.إلى ذلك، لقي متظاهر مصرعه بينما أصيب عدد آخر بجروح في مواجهات بين قوات مكافحة الشغب وبين المتظاهرين المحتجين عند مقتربات ساحة الخلاني القريبة من ساحة التحرير بوسط بغداد امس الثلاثاء. وأفاد ناشطون ومسعفون أن قوات مكافحة الشغب استخدمت بنادق الصيد والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين قرب ساحة الخلاني، مما أدى إلى سقوط عدد من المتظاهرين بين قتيل وجريح. وكانت ساحة التحرير ومقترباتها شهدت الثلاثاء توافد مسيرات حاشدة وصفت بالمليونية ردد المشاركون فيها شعارات تطالب بحكومة مستقلة ومحاسبة قتلة المتظاهرين والفاسدين وإجراء انتخابات مبكرة نزيهة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store