Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قذائف جديدة تستهدف مطار العاصمة الليبية

No Image

A A
أطلقت عدة قذائف أمس الخميس باتجاه المطار الوحيد الذي ما زال يعمل في العاصمة الليبية طرابلس، في أحدث اعتداء على هذه المنشأة التي اضطرت إلى تعليق الرحلات الجوية لفترة وجيزة، وفق ما أعلنت السلطات. وعلّقت الرحلات لـ4 ساعات وفق ما أعلنت هيئة مطار معيتيقة على صفحتها في موقع فيسبوك، وأشارت إلى «التعرّض لقصف مستمر».

واتهمت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقراً لها، القوات الموالية للمشير خليفة حفتر بالوقوف خلف القصف. ووقعت القذائف في محيط المطار، ولم يتبنها أي طرف. ونددت بعثة الأمم في ليبيا «بشدة» بالخروقات الجديدة للهدنة المعلنة في 12 يناير بمبادرة مشتركة من روسيا حليفة حفتر، ومن تركيا الداعمة لحكومة الوفاق الوطني. وأشارت البعثة في بيانها إلى «القصف المتكرر على مدى اليومين الماضيين» لمطار معيتيقة.

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أمس الخميس أن مجلس الأمن الدولي يناقش كيفية إحراز تقدم في عملية برلين بشأن ليبيا، في إشارة إلى مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية الذي انعقد في 19 يناير الماضي. وأوضح في بيان له نقلته وسائل إعلام ليبية أنه لا تزال الأمم المتحدة في صميم النظام المتعدد الأطراف، وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت في 12 فبراير الماضي، بالموافقة بالأغلبية على اعتماد مشروع القرار رقم «2510» المقدم من بريطانيا بخصوص وقف إطلاق النار في ليبيا، والترحيب بمخرجات مؤتمر برلين، وهو أول قرار ملزم يتبناه المجلس منذ اندلاع المعارك بداية أبريل الماضي. ونقل دبلوماسيون عن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسّان سلامة قوله أن المحادثات السياسية في جنيف حول النزاع في ليبيا «بدأت» الأربعاء بمن حضر، اي ممثلي حكومة الوفاق الوطني وشخصيات اختارتها المنظمة الدولية فقط، وفق ما أفاد دبلوماسيون. ولم يحضر ممثلو البرلمان المتمركز في الشرق بدعم من المشير خليفة حفتر، الاجتماع. وكان طرفا النزاع الليبي، حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج ومقرّها طرابلس والسلطة الموازية في الشرق، أكدا عدم مشاركتهما في الاجتماع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store