Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كورونا».. 3 آلاف حصيلة الضحايا.. و 1500 مصاب في إيران

«كورونا».. 3 آلاف حصيلة الضحايا.. و 1500 مصاب في إيران

476 إصابة جديدة بالفيروس في كوريا الجنوبية

A A
تجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الثلاثة آلاف، بعد تسجيل الصين الاثنين 42 حالة وفاة جديدة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة الصينية: إن حالات الوفاة الجديدة في الصين سُجّلت في مقاطعة هوباي بؤرة تفشي الفيروس. وتم تسجيل 202 إصابة جديدة بالفيروس في الصين، وهو أقل عدد إصابات يومي منذ نهاية يناير، بما في ذلك 6 حالات إصابة فقط خارج هوباي.

وفي إيران سجل إصابة 1500 شخص فيما أعلن عن وفاة 66 . وتوفي رجل سبعيني جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد في منطقة سياتل بالولايات المتحدة السبت، على ما أعلنت السلطات الصحية في ولاية واشنطن الأحد، ليكون بذلك ثاني شخص يتوفى جراء الفيروس على الأراضي الأمريكية.

والسبت أعلنت السلطات وفاة رجل في الخمسينيات من العمر كان وضعه الصحي هشا حتى قبل أن يصاب بالفيروس.

كما سجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية، الأحد، مشيرة إلى أن المصابة امرأة في الثلاثين من العمر أقامت بالآونة الأخيرة في إيران.

ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك، إنها حددت الأشخاص الذين تواصلت المرأة معهم، والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

وسجلت 476 إصابة جديدة بكورونا المستجد في كوريا الجنوبية، ما يرفع عدد الإصابات إلى أكثر من أربعة آلاف حالة بحسب حصيلة يومية أعلنتها السلطات الكورية الجنوبية الاثنين. كما تم الاعلان عن 4 وفيات جديدة وهو ما يرفع عدد الوفيات إلى 22 في كوريا الجنوبية. وأكثر من 90 بالمئة من حالات الإصابة الجديدة سُجّلت في مدينة دايغو التي تُعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبيّة، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشماليّة المجاورة لها.

وخفض بنك كوريا توقعاته للنمو لعام 2020 الخميس وبات الآن يتوقع نموا بنسبة 2,1 بالمئة، أي أقل بمقدار 0,2 نقطة عن المتوقع، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى انخفاض الاستهلاك وتباطؤ بالصادرات بسبب الوباء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store