Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيران.. 11 وفاة جديدة بـ«كورونا» وارتفاع عدد المسؤولين المصابين

إيران.. 11 وفاة جديدة بـ«كورونا» وارتفاع عدد المسؤولين المصابين

A A
أعلنت إيران عن 11 وفاة إضافية بكورونا المستجد لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 77 حالة وفاة، في نفس السياق، يستمر فيروس كورونا في التمدد على ما يبدو بين صفوف المسؤولين في إيران بعد أن ارتفع عدد المصابين في البلاد إلى أكثر من 1500 مصاب، فقد أعلن نائب رئيس البرلمان الإيراني أمس الثلاثاء إصابة 23 نائبًا بالفيروس المستجد.

وأصيب أيصًا حسين شيخ الإسلام مستشار سابق لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية مساء أمس، وكتب مدير موقع انتخاب الإخباري مصطفى فقيهي على حسابه على تويتر: بلغني أن حسين شيخ الإسلام مستشار وزير الخارجية، قد تأثر أيضًا بفيروس كورونا المستجد، والتحق بقافلة المسؤولين المصابين، ليعود لاحقًا ويوضح في تغريدة أخرى أن «شيخ الإسلام لم يعد مستشارًا منذ عام، وهو الآن مساعد الشؤون الدولية في الجامعة الحرة».

إصابة أحد موظفي الصحة العالمية في طهران

إلى ذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية الاثنين إصابة أحد موظفي مكتبها في العاصمة الإيرانية طهران، وكتبت المنظمة الدولية في تغريدة على حسابها على تويتر «ثبت الآن إصابة أحد موظفي منظمة الصحة العالمية في مكتبنا بإيران»

يأتي هذا بعد وفاة محمد مير محمدي، عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام إثر تدهور وضعه الصحي جراء كورونا، بالإضافة إلى وفاة النائب محمد علي رمضاني السبت الماضي.

يذكر أنه خلال الأسبوع الماضي أعلن عن إصابة عدة مسؤولين في إيران منهم معصومة ابتكار، مستشارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لشؤون المرأة.

محاكمة باحثين فرنسيين معتقلين في طهران

بدأت محاكمة الباحثين الفرنسيين المسجونين في إيران فاريبا عادلخاه ورولان مارشال أمس الثلاثاء في طهران لكن محاميهما أفاد عن احتمال إرجاء الجلسة، والباحثة الإنتروبولوجية الفرنسية الإيرانية عادلخاه المتخصصة في التشيّع مسجونة في إيران منذ حزيران/يونيو، وكذلك رفيقها الفرنسي مارشال المتخصص في القرن الإفريقي والحروب الأهلية في إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار محاميهما سعيد دهقان ولجنة الدعم لهما في فرنسا مؤخرًا إلى تدهور وضعهما الصحي، وأبديا مخاوف كبرى بهذا الصدد ولا سيما في ظل تفشي فيروس كورونا المستجدّ في إيران.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة