Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"ويفا" واثق من عدم تأثير كورونا على كأس أوروبا 2020

"ويفا" واثق من عدم تأثير كورونا على كأس أوروبا 2020

A A
أعرب السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" ، اليوم الثلاثاء، عن ثقته بقدرة اتحاده على التعامل مع أسوأ السيناريوهات المحتملة فيما يتعلق بتأثير فيروس كورونا المستجد على نهائيات كأس أوروبا 2020 في ظل مساعي القارة العجوز للحد من انتشاره.

ألقى وباء كوفيد-19 بظلاله على العالم حيث ظهر حتى الآن في 76 بلدا وأودى بحياة أكثر من ثلاثة آلاف شخص حيث تعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا أوروبيا.

الملعب الأولمبي في العاصمة روما هو أحد الملاعب المضيفة للمسابقة القارية التي ستقام في 12 بلدا مختلفا بين 12 يونيو و12 يوليو.

وقد أدى الفيروس إلى إلغاء أو إرجاء العديد من المنافسات الرياضية حول العالم في الأيام الأخيرة في محاولة للحد من تفشيه، بما فيها مباريات في الدوري الإيطالي لكرة القدم. كما وأوقفت منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية في كرة القدم السويسرية حتى نهاية مارس الحالي.

وقال تشيفرين خلال مؤتمر صحافي في أمستردام على هامش استضافة العاصمة الهولندية لكونجرس الاتحاد "لا تعرفون المخاوف التي تراودنا عندما ننظم بطولة كبرى. لدينا مخاوف أمنية، مخاوف من عدم الاستقرار السياسي وأحد المخاوف هو أيضا الفيروس، ونحن نتعامل معه وواثقون أننا قادرون على التعامل معه".

يأتي هذا الأسبوع قبل مئة يوم على انطلاق البطولة القارية التي ستضم 24 منتخبا، ودعا تشيفرين المنظمين "لئلا يفكروا بالسيناريوهات السوداء، سيكون هناك وقت لذلك لاحقا".

وأتى حديثه بعد أن ألقى السويسري جاني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" كلمة أمام الكونغرس دعا فيها السلطات "لعدم الهلع".

فيما أشار اليوناني ثيودور ثيودوريديس أمين عام "ويفا" الى أن اتحاده "لا يريد المبالغة في ردة الفعل" وأنه يتعامل مع الوضع "كل مسألة على حدة".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store