Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السواحة يدشن برنامج تمكين المرأة في قطاع الاتصالات

السواحة يدشن برنامج تمكين المرأة في قطاع الاتصالات

A A
دشن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة في الرياض، أمس، برنامجا لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، و نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية د.عبدالله أبوثنين، و مديرة جامعة الأميرة نورة الدكتورة إيناس العيسى.

ويأتي تدشين البرنامج على هامش فعاليات النسخة الثانية من ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وانطلاقاً من هدف رؤية المملكة لزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وإستراتيجية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تضمنت أولوية لتعزيز دور المرأة في القطاع.

ويهدف البرنامج إلى بناء منظومة رقمية تحتضن وتنمّي وتستقطب العقول والمهارات الداعمة لعملية التحول الرقمي، وزيادة فرص العمل النوعية للمرأة، مما سيرفع الإنتاجية الوطنية وينمي المحتوى المحلي التقني، ويساهم في بناء قطاع التكنولوجيا بمستوى تنافسي عالمي يحقق الاستدامة الاقتصادية.

ويعمل البرنامج على تفعيل دور المرأة من خلال 5 مسارات هي: رفع الوعي، والمهارات الرقمية، والابتكار وريادة الأعمال، والتمكين في المناصب القيادية في القطاع، وزيادة التوظيف للكوادر النسائية في القطاع من خلال تحسين مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق تفعيل البرامج والمبادرات الخاصة بالتوظيف.

فيما يهدف الملتقى الذي تشارك فيه أكثر من 20 متحدثة من الخبيرات بالمجال التقني، إلى تعزيز مشاركة المرأة في القطاع وتوجيه قدراتها من خلال استحداث برامج نوعية تساهم في تذليل الصعوبات، ورفع الوعي الرقمي لديهن، وتزويدهن بالمهارات الرقمية اللازمة، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتمكينهن في المناصب القيادية في القطاع، وزيادة توظيفهن فيه.

وأوضحت مديرة إدارة تمكين المرأة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وضحى بن زرعة، أن الملتقى يؤكد على أهمية دور المرأة كشريك فاعل في تحقيق التنمية الشاملة في المملكة، وإبراز الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة السعودية على صعيد قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وجرى على هامش افتتاح الملتقى، توقيع مذكرة تفاهم لتفعيل شراكة بين وزارة الاتصالات وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في عدد من المجالات الرقمية أبرزها الابتكار وريادة الأعمال الرقمية، وتطوير برامج الدبلومات القصيرة (Sigma Degree)، إضافةً إلى تقديم منح الأكاديمية السعودية الرقمية للطالبات على وشك التخرج، ويتضمن ذلك إقامة ملتقى سنوي بمقر الجامعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store