Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الآسيوي» يعلق تصفيات المونديال

«الآسيوي» يعلق تصفيات المونديال

تأجيل بطولة كرة القدم للصالات 2020

A A
رهن إقامة المباريات في شهري مارس الجاري ويونيو المقبل بشروط

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الاثنين رسمياً، تأجيل المباريات المقبلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2020.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي على شبكة الإنترنت، فقد أصدر البيان التالي:

«بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في قارة آسيا، اتفق الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم على تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022.

وجاء التأجيل وفق التالي:

- تأجيل المباريات المقرر في فترة المباريات الدولية 23-31 آمارس و1-9 يونيو، لمواعيد لاحقة.

- سوف يتباحث الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم حول التفاصيل الإضافية للمباريات المؤجلة.

ولكن، من أجل دعم الاتحادات الوطنية المعنية، وفي حال ضمان توفير متطلبات صحة وسلامة جميع الأفراد المعنيين حسب المعايير المطلوبة، فإنه إذا اتفقت الاتحادات الوطنية على إقامة المباريات خلال فترة المباريات الدولية في شهر مارس وشهر يونيو فإنه بإمكانها خوض المباريات، ولكن دائماً بعد الحصول على موافقة الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم».

كما اتفق الاتحادان الدولي والآسيوي أيضاً على تأجيل بطولة آسيا لكرة الصالات 2020 في تركمانستان، والتي تعتبر مؤهلة إلى كأس العالم لكرة الصالات 2020 في ليتوانيا، لتقام في الفترة من 5 إلى 16 أغسطس 2020.

وفيما يخص المباريات المقبلة في التصفيات الأولمبية للسيدات، فإنها ستقام وفق ما هو مقرر، باستثناء مباريات الملحق النهائي بين كوريا الجنوبية والصين، والتي ستقام الآن خلال فترة المباريات الدولية بين 1 و10 يونيو 2020.

وتابع بيان الاتحاد الآسيوي: «يواصل الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدنم تقييم الموقف بخصوص انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19)، وسوف يتخذان القرار بخصوص أي تغييرات إضافية في جدول مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 عند الحاجة، وذلك من أجل حماية صحة وسلامة جميع الأفراد المعنيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store