Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيران.. 54 وفاة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة يومية

إيران.. 54 وفاة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة يومية

A A
أعلنت إيران أمس الثلاثاء عن 54 وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة خلال يوم واحد منذ ظهور وباء كوفيد-19 في البلاد.

وبذلك، يرتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في الجمهورية الإسلامية إلى 291، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور خلال مؤتمر متلفز، مضيفًا: إنه تم تأكيد 881 إصابة جديدة.

من جهته، دعا نواب محافظتي كيلان ومازندران في البرلمان الإيراني، المسؤولين الحكوميين إلى اتخاذ إجراءات فورية لفرض الحجر الصحي على هاتين المحافظتين، مع تفاقم أزمة كورونا، شمال البلاد.

وذكر موقع «إيران إنترناشيونال» أن 8 برلمانيين في محافظة كيلان، وجهوا الاثنين خطابًا إلى رئيس البرلمان ووزير الصحة والتعليم الطبي، يدعون فيه إلى صدور أمر بإغلاق كافة الدوائر الحكومية وفرض الحجر الصحي الكامل على هذه المحافظة.

وفي مازندران، دعا نائب بهشهر، في رسالة بعث بها للرئيس حسن روحاني، إلى إعلان «الوضع الأحمر» في المحافظة، و»الحجر الصحي الكامل» فيها. وفي الوقت نفسه، قدم نواب محافظة فارس في البرلمان مطالب مماثلة للحكومة.

وبحسب إيران إنترناشيونال فإن التقارير تشير إلى أن الزيادة السريعة في أعداد المرضى في المحافظات الشمالية، فاقمت أيضًا من أزمة عدم وجود أماكن أو أسرّة كافية في المستشفيات.

وفي مازندران، تشير الإحصاءات الصادرة عن جامعة العلوم الطبية إلى إصابة ما لا يقل عن 1226 شخصًا، كما أعلن رئيس جامعة كلستان للعلوم الطبية عن دخول 2103 مر، على الأقل، إلى المستشفيات، منذ بداية الأزمة في المحافظة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store