Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 إصابات جديدة بـ «كورونا» .. 4 مواطنين و مقيم قادم من مصر

5 إصابات جديدة بـ «كورونا» .. 4 مواطنين و مقيم قادم من مصر

ارتفاع عدد الحالات إلى 20.. وفحص نصف مليون بالمنافذ

A A
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ). وذكرت أن ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من إيران والعراق، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية أنهم يحملون فيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ). وقد تم تحويلهم في حينه للعزل في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الرابعة لمواطن لديه أعراض تنفسية خفيفة، وقد حضر إلى مستشفى في المنطقة الشرقية، وتم تنويمه في العزل، وجرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم.

وأضافت أن الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من جمهورية مصر العربية، ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة أيضا، وقد تم تنويمه في العزل في مستشفى بمنطقة مكة المكرمة، كما جرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم.

وقالت الوزارة أنه بالحالات الخمس الجديدة يصبح مجموع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد داخل المملكة 20 حالة.

وعقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا أمس اجتماعها العشرين برئاسة وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة، إذ اطلعت على جميع التقارير والتطورات حول الفيروس.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي: سجل في المملكة حتى الآن 20 حالة مؤكدة (10 ذكور-10 إناث)، ومتوسط أعمارهم 47 عامًا، سبع حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران وثلاث حالات من العراق وثلاثة مروا بإيران والعراق واثنان من مصر وحالة من الفلبين وهي بوضع صحي حرج وعلى أجهزة التنفس الصناعي، وأربعة اكتسبوا العدوى من مخالطة حالات إيجابية، وأبان أنه تم الاستقصاء الوبائي وحصر 800 حالة من المخالطين المباشرين، موضحًا أن من تم فحصهم في المنافذ تجاوز عددهم نصف مليون شخص، وأشار إلى أن مركز اتصال صحة (937) تلقى أكثر من 60 ألف اتصال عن فيروس كورونا الجديد منذ الإعلان عن أول حالة بالمملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store