Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق 20 محل دواجن عشوائي بجدة

إغلاق 20 محل دواجن عشوائي بجدة

A A
أغلقت لجنة حكومية برئاسة وزارة البيئة والمياه والزراعة بجدة، 20 محل دواجن عشوائي بجدة تقوم ببيع الدواجن الحيّة وسلخها داخل المحال بطريقة غير نظامية، فيما تمت مصادرة 3000 دجاجة مجهولة المصدر واتخاذ الإجراءات النظامية تجاهها.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي أن اللجنة تضم كلا من (الأمانة ممثلة ببلدية بريمان الفرعية وإدارة المسالخ وأسواق النفع العام، وإدارات الحدائق والنظافة، والشرطة،ومكتب العمل) وذلك برئاسة مكتب (البيئة) بجدة، في إطار جهودها للقضاء على المخالفات البيئة، مشيراً إلى رفع درجة الطوارئ وتكثيف الحملات لوقف أى تجاوز بيئى أو صحي لمحال الدواجن أو تداولها حية.

وأضاف:» تم ضبط 20 محل لبيع الدجاج وسلخه بطريقة غير مرخصة في سوق الطيور الشعبي الواقع في كيلو 14 بجنوب جدة وتمت مصادرة الدجاج من قبل ممثل الأمانة ورصدت عليها اعراض مرضية ورائحة كريهة.

وزاد: «تم إزالة المعدات والأدوات الخاصة بالذبح ورش المواقع بالمبيدات الحشرية وتعقيمها، وإغلاق المحلات وفصل التيار عنها لحين مراجعة اصحابها، إذ تم الإغلاق الفوري للمحال المخالفة وتطبيق الأنظمة والتعليمات المعمول بها، لحماية المستهلكين من الأضرار الصحية والقضاء على مثل هذه المخالفات، وتم اعداد محضر بذلك لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store