Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لأول مرة.. طائرات الـ «درون» تدخل منظومة العمل الأمني

No Image

للارتقاء بالعمل وجودة الحياة وفقا لـ «رؤية 2030»

A A
شرعت وزارة الداخلية في تنفيذ مشروع تأمين وتشغيل وحدات الطائرات بدون طيار (drones) لمديرية الأمن العام ضمن مشاريع تحقيق الرؤية بالوزارة والمتمثلة في تطوير التجهيزات الامنية ضمن برنامج جودة الحياة.

وطلبت الوزارة من بيوت الخبرة والشركات المتخصصة في هذا المجال الى التقدم لهذا المشروع بعد ان تم طرحة في منافسة عامة، وحددت الوزارة الخميس القادم كآخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين في الدخول على هذا المشروع.

ومن المتوقع ان يسهم هذا المشروع في الارتقاء بالعمل الامني والمروري من خلال ادخال التنقية الحديثة عبر طائرات الدرون، مما سينعكس بالايجاب على الخدمات الامنية المختلفة.

تجدر الاشارة الى ان مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الداخلية يعمل على تمكين دور الوزارة ضمن منظومة رؤية المملكة 2030 من خلال تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المبادرات وتحقيق التكامل الفعال مع الجهات المنفذة والداعمة، والتوظيف الأمثل لكفاءات وموارد الوزارة بما يضمن تعزيز دور الوزارة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

كما ينفذ الاستراتيجية التي تشتمل على تحقيق المواءمة الاستراتيجية للمبادرات المستحدثة مع أهداف برامج الرؤية,وتعزيز منظومة اتخاذ القرار، وتعزيز الشراكات مع الجهات المعنية في تنفيذ المبادرات المرتبطة ببرامج الرؤية، ورفع مستوى أداء المبادرات والمشاريع المرتبطة ببرامج الرؤية.



أبرز المهام لمكتب تحقيق الرؤية
  • وضع الآليات والترتيبات اللازمة لتحديد مساهمة وزارة الداخلية في تحقيق أهداف برامج الرؤية.
  • مواءمة مبادرات ومشروعات الوزارة ذات العلاقة مع أهداف وبرامج رؤية المملكة 2030.
  • استحداث مبادرات تعزز من مساهمة الوزارة في تحقيق أهداف برامج رؤية المملكة 2030 المرتبطة بها.
  • تطوير مؤشرات الأداء الرئيسة لمبادرات الوزارة ذات العلاقة ببرامج الرؤية وتحديد قيم مستهدفاتها.
  • الإشراف والمتابعة المستمرة لمستوى الإنجاز في تنفيذ المبادرات المرتبطة بالرؤية ومدى تحقيقها لمستهدفاتها.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store