Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأردن يعلق كافة الرحلات الجوية لاحتواء انتشار كورونا المستجد

الأردن يعلق كافة الرحلات الجوية لاحتواء انتشار كورونا المستجد

A A
أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز اليوم السبت وقف جميع الرحلات الجوية من والى المملكة اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى اشعار آخر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الاردنية. وقال الرزاز في بيان "سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من والى المملكة ابتداءا من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري.

وأضاف إنه "يستثنى من ذلك كوادر البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، شريطة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما فيها الحجر الذاتي لمدة 14 يوما". وتابع "وعليه، تعتبر جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري". ووجه الرزاز "الأردنيين المتواجدين في الخارج إلى البقاء في أماكنهم.... الأردنيون المتواجدون في دول الجوار والمضطرون للعودة، بإمكانهم الدخول عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية، ويخضعون لإجراءات وزارة الصحة".

كما قرر الرزاز "تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح الأحد ولمدة أسبوعين". كما قرر "وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة. وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح. التأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة". كما قرر رئيس الوزراء وبتوجيه من مجلس الإفتاء ومجلس الكنائس "إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة". ولم يسجل الاردن سوى مصاب واحد غادر المستشفى الجمعة بعد فحوصات طبية أثبتت شفاءه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store