Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«العمالية « تدعو «الخاص» بالتدابير الوقائية لمواجهة كورونا

«العمالية « تدعو «الخاص» بالتدابير الوقائية لمواجهة كورونا

A A
دعت اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة القطاع الخاص لاتخاذ التدابير الوقائية لسلامة العاملين ومن بينها تفعيل برامج العمل عن بعد، مشيرة إلى التنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة من أجل متابعة كافة الإجراءات المتخذة للوقاية من وباء كورونا المستجد. ونوهت بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين والتي أتضح منها أن سلامة العنصر البشري أولوية قصوى لاسيما القرارات التي تهدف إلى حفظ سلامة العمال، وحقوقهم من خلال منح إجازات لسكان المناطق التي أغلقت بعد ظهور حالات إصابة بالمرض، وتمديد إجازات جميع العاملين الموجودين خارج المملكة، وذلك لضمان سلامتهم وحفظ حقوقهم.

ودعت جميع منشآت القطاع الخاص لاتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لضمان صحة وسلامة العاملين بها، ومن بينها ضرورة تفعيل العمل عن بعد بما يكفل سلامة العامل، ولا يضر بمصلحة العمل والصالح العام.

وتوفير وسائل السلامة والمعقمات الطبية في مواقع العمل، والحفاظ على توفير مسافة فاصلة بين العاملين للوقاية من العدوى، كما دعت إلى منح إجازة منزلية لكل القادمين من الخارج خلال الأسبوعين الماضية، والحفاظ على حقوق العاملين بشكل عام معربة عن شكرها لجميع المنشآت التي بادرت بتفعيل الإجراءات الاحترازية، كما دعت كافة العاملين إلى الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الوقائية والتعاون مع الجهات المختصة بالإبلاغ عن أي حالة اشتباه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store