Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قبول 7 من طلاب وطالبات «موهبة» بجامعة MIT العريقة

قبول 7 من طلاب وطالبات «موهبة» بجامعة MIT العريقة

في إنجاز علمي وطني جديد

A A
أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» عن قبول 7 من طلابها وطالباتها الموهوبين لدراسة البكالوريوس في جامعة MIT الأمريكية العريقة والتي تعد أحد أهم جامعات العالم في المجال العلمي والتقني.

وسينضم الطلاب السبعة إلى الدراسة في هذه الجامعة مع مطلع العام الدراسي المقبل، وهم كل من أسعد صالح وغسان الجاوي ورباب الرفيعي ويزن المجنوني ومعاذ فيومي ومحمد الخريصي ومسرة خالد.

وتلقى الطلبة على مدار سنوات طويلة خلال التحاقهم بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» عددًا متنوعًا من البرامج الإثرائية والإبداعية والتأهيلية التي أهلتهم إلى التميز والمشاركة في مختلف الفعاليات والمسابقات المحلية والدولية وتحقيق إنجازات علمية وطنية، إضافة إلى أنهم كانوا يعملون على أبحاثهم بمراكز بحثية متميزة خلال فترة الدراسة الثانوية، إذ إنهم من طلبة الأولمبيادات العلمية التي تنظمها موهبة».

ونظرًا لتميزهم استقطبتهم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا «كاوست»ضمن الطلبة الذي تستهدفهم الجامعة وترعاهم من خلال برنامجها لتأهيل الطلبة للحصول على قبول في الجامعات المميزة ومن ثم منح بعثة دراسية لمن يتحصل على هذا القبول.

ويصنف MIT معهد ماساسوستش للتقنية في المراكز الخمسة الأولى بين جامعات العالم وعلى أنه أيضًا الأول عالميا بالنسبة كجامعة تكنولوجية، أما على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فقد صنفه مجلس البحث القومي على أنه الأول من ناحية السمعة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store