Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الرياضة: واجبنا مساندة كل إجراءات الوطن الاحترازية من «كورونا»

وزير الرياضة: واجبنا مساندة كل إجراءات الوطن الاحترازية من «كورونا»

نور يطالب الجميع بالتعاون.. السومة يدعم حملة التمرين في المنزل

A A

الأندية تتفاعل مع قرار «التعليق».. و«الخاصة» تبدأ التطبيق

تفاعلت الأندية الرياضية سواءً التابعة للدولة أو الخاصة، مع قرار إيقاف كافة الأنشطة الرياضية تحسبًا لمخاطر فيروس «كورونا»، حيث بث العديد من الأندية مقاطع مرئية لنجومها وهم يمارسون الرياضة من منازلهم، بالإضافة إلى بعض المقاطع التي يوجه خلالها النجوم رسائل توعوية للجماهير، بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل من أجل الحد من انتشار الفيروس، بجانب تعاقد بعض الأندية مع شركات خاصة لتنظيف وتعقيم منشآتها.

كما تفاعل وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة، إذ كتب تغريدة جاء نصها: «واجبنا أن نساند كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذها وطننا الغالي.. أنديتنا ونجومها بحمد الله سباقة وفعالة في هذا الجانب التوعوي.. شكرًا لهم ولجهودهم».

وتفاعل الأمير عبدالعزيز مع رسائل النجوم المرئية، وقام بعمل «ريتويت» لبعض التغريدات لنجوم الكرة السعودية أو المحترفين الأجانب، وهم يحثون الجماهير على البقاء في منازلهم، أو ممن يؤدي تدريباته في منزله، سواءً لاعبي كرة قدم أو ألعاب مختلفة.

كما أن الحساب الرسمي لوزارة الرياضة عبر «تويتر» قام بعمل ريتويت لمقطع مرئي لنجم الكرة السعودية الأسطورة محمد نور وهو يحث الجماهير بالبقاء في منازلهم، مؤكدًا أن حكومتنا الرشيدة لم تقصر، ويجب على الجميع التعاون للحد من انتشار «كورونا».

في حين واصلت وزارة الرياضة تعقيم منشآتها تماشيًا مع حملة الوقاية للحد من انتشار الفيروس.

بينما وجه عمر السومة هداف النادي الأهلي رسالة لكل الرياضيين واللاعبين بعد قرار وزارة الرياضة بإيقاف النشاط الرياضي لحين إشعار آخر بسبب فيروس كورونا، ونشر السومة مقطع فيديو له عبر حسابه الرسمي على تويتر، وهو يتمرن في بيته وعلق بقوله: «أنا بدعم حملة بتمرن بالبيت وبنصح الجميع في السعودية وخارجها يتمرنوا بالبيت حماية للجميع والله يحفظنا ويحمينا جميعًا».

الأندية الخاصة تبدأ التطبيق

وفيما يخص الأندية الخاصة، أعلنت شركة لجام المالك والمشغل لمراكز وقت اللياقة عن عدد من التدابير الوقائية اللازمة لموظفيها للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد أن علّقت جميع الأنشطة الرياضية وغلق المراكز الرياضية ابتداء من أمس الأول الأحد حتى إشعار آخر.

وأكد علي الصقري رئيس مجلس الإدارة أن العمل سيستمر عن بعد من المنزل بعد التنسيق مع المدير المباشر، والتواجد لأي أمر طارئ قد يتطلب تجاوب الموظف والرد على الاتصالات أو الإيميلات أو الحضور لموقع العمل حسب الاحتياج.

وقال الصقري: إن تعليق الأنشطة الرياضية وما تقوم به الجهات الحكومية يأتي من منطلق الحرص على سلامة الجميع، ودورنا في القطاع الخاص وكذلك المجتمع الالتزام بجميع الإرشادات التي تصدر من الجهات الرسمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store