Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ارتفاع أسعار أدوات التعقيم والكمامات 4 أضعاف بالباحة

ارتفاع أسعار أدوات التعقيم والكمامات 4 أضعاف بالباحة

A A
سجلت المستلزمات الوقائية والكمامات ومواد التعقيم في الباحة ارتفاعًا كبيرًا وصل إلى أكثر من أربعة أضعاف سعرها قبل أزمة فيروس كورونا المستجد نتيجة السوق السوداء، وشح المعروض وارتفاع الطلب عليها.

«المدينة» تجولت في عدد من الصيدليات في الباحة ومحافظاتها واتضح انعدام شبه تام لمواد التعقيم وجل تطهير اليدين والكمامات بالإضافة لتحديد إحدى الصيدليات، وأوضح مختص في إحدى الصيدليات أن الكمامات ارتفع سعرها من ١٤ ريالا إلى ٥٠ ريالا وذلك بتوجيه صادر من وزارة التجارة، فيما أكد آخر أن جل تعقيم اليدين ارتفعت أسعاره إلى أكثر من ٣ أضعاف قابلة للزيادة.

وقال أحمد الراشد من محافظة بلجرشي إن شح المستلزمات الوقائية ومواد التعقيم والكمامات مفتعل من أجل تعطيش السوق ورفع الأسعار رغم توجيهات وزارة التجارة، وسمو أمير الباحة، وأضاف فيصل الغامدي أن رحلة البحث عن معقمات وكمامات مستمرة في الباحة دون جدوى لمعاناته من أمراض تنفسية، موضحًا أن بعض الصيدليات حددت عددا معينا من الكمامات للفرد، وتحدث شاكر محمد عن استغلال سماسرة للأزمة، لافتا إلى أن المعقم ٥٠ مل ارتفع سعره إلى ١٤ ريالا فيما لم تكن تتجاوز قيمته ٤ ريالات، مطالبًا الجهات المختصة بإيقاف الممارسات الخاطئة من الصيدليات وافتعال الأزمات لرفع الأسعار.

وكان أمير منطقة الباحة، الأمير الدكتور حسام بن سعود، وجه إدارة الشؤون الصحية في المنطقة بتلافي النقص في المستلزمات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين والمراجعين من آثار وتداعيات فيروس كورونا، وشدد الأمير حسام على تفعيل التوعية من خلال منصات التواصل والمراكز الصحية والمستشفيات.

وأكد الناطق الإعلامي لصحة الباحة ماجد الشطي توفر الكمامات والمعقمات في جميع المستشفيات والمراكز، وأن إدارة الالتزام ترصد الصيدليات وتتابع توفر اللوازم الوقائية وتراقب أسعارها وتحد من أي تجاوزات أو احتكارات لرفع أسعارها.

وأكدت وزارة التجارة عبر حسابها في تويتر مراقبتها الدائمة لكل منافذ البيع لضبط وتشديد العقوبات ضد أي مخالفات لرفع أسعار السلع الرئيسة والمستلزمات الوقائية أو تخزينها والامتناع عن بيعها، داعية إلى الإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز بلاغات المستهلك: 1900

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store