Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسرح «المرايا» بالسعودية يدخل موسوعة الأرقام القياسية

مسرح «المرايا» بالسعودية يدخل موسوعة الأرقام القياسية

كأكبر بناء مكسو بالمرايا في العالم

A A
دخل «مسرح مرايا» أحدث العجائب المعمارية في المملكة العربية السعودية، موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم. وتعرض هذه الأعجوبة المعمارية، التي تقع على بعد 22 كم من موقع الحِجر الأثري، أول موقع يتم إدراجه ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، انعكاسًا مبهرًا للبيئة المحيطة، ويتم استخدامها كمكان لاستضافة العديد من الفعاليات خلال مهرجان شتاء طنطورة في منطقة العلا. وقالت شركة تصنيع الزجاج التي تقف وراء إكساء هذه القاعة بالمرايا، عن تطويرها لحل فريد من نوعه تم تصميمه خصيصًا لهذا المشروع وتوجب الانتهاء منه خلال فترة قصيرة ليكون المسرح جاهزًا لاستضافة فعاليات وعروض مهرجان شتاء طنطورة، والتي تستضيف الآن أبرز الفنانين والزوار من أنحاء العالم، حيث تم الانتهاء من المشروع في شهر ديسمبر الماضي.

وقال جاسمين هودزيتش مدير التسويق لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في «زجاج جارديان»: «نفخر بمساهمتنا في دخول مسرح المرايا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم، ونقدر عاليًا الفرصة التي أتيحت لنا لتقديم الدعم للهيئة الملكية للعلا من أجل تحقيق رؤيتها الخاصة بهذه القاعة وإبراز جوهر وسحر وادي العلا من خلال واجهة المسرح المكسوة بالمرايا».

ويسهم التصميم الفريد والمبنى متعدد الأغراض لمسرح المرايا، الذي يتسع لـ500 شخص، بشكل كبير في دعم جهود السياحة في المملكة العربية السعودية لإنشاء مركز تراثي جديد في الشرق الأوسط بعد الإعلان عن منطقة العلا كأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store