Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سفارات المملكة حول العالم «ورش عمل» لخدمة المواطنين العالقين

سفارات المملكة حول العالم «ورش عمل» لخدمة المواطنين العالقين

A A
نجحت سفارات خادم الحرمين الشريفين بمختلف دول العالم في توفير المتطلبات للعالقين في مختلف الدول نتيجة تفشي وباء «كورونا».. حيث قامت السفارات منذ وقت مبكر بدعوة المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة للمراجعة من أجل تأمين عودتهم بأسرع وقت ممكن، وتم بالفعل ترتيب إعادة المئات من مختلف الدول إلى المملكة، أما الذين تعثرت إعادتهم فقد تم العمل على توفير السكن لهم والمعيشة في فنادق خمسة نجوم في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - وتوجيهاتهما القاضية بضرورة قيام السفارات بتسخير كافة الجهود والإمكانيات أمام المواطنين.

​فنادق للعالقين بجاكرتا

وفي جاكرتا التقى السفير عصام الثقفي بالمواطنين المؤجل سفرهم للمملكة والمتواجدين في عدد من الفنادق واستمع إلى طلباتهم، حيث عبرالمواطنين عن عميق شكرهم للقيادة الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده للرعاية والاهتمام الذي يحظون به. وأوضحت سفارة المملكة في جاكرتا أنها قامت بالتعاون مع مكتب الخطوط الجوية السعودية بإيجاد حل سريع للرحلات التي تم إلغاؤها من جاكرتا إلى المملكة، وذلك وفق توجيهات القيادة الرشيدة وسمو وزير الخارجية على احتواء الموقف والوقوف إلى جانب المواطنين حتى عودتهم إلى أرض الوطن، وبينت أنه تم تأمين السكن والمواصلات لجميع المواطنين من مطار جاكرتا إلى الفنادق المعدة لإقامتهم وتوفير جميع التسهيلات لهم حتى عودتهم إلى المملكة.

عودة 350 من جنيف

وفي جنيف وتنفيذاً للتوجيه السامي بإجلاء المواطنين السعوديين وتقديم المساعدة لهم فقد تم ترتيب مغادرة أكثر من ٣٥٠ مواطنا إلى المملكة بمتابعة القنصل العام محمد بن فهد الشبرمي وموظفي القنصلية والذين تواجدوا في مطار جنيف الدولي لتقديم كافة المساعدة.

أما في بنغلاديش وفي إطار توجيهات القيادة الرشيدة برعاية المواطنين والحرص على سلامتهم وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن فقد التقى السفير بمجموعة من المواطنين بمقر إقامتهم واطمأن على أوضاعهم وأكد على اتباع الإجراءات الصحية الوقائية ووجه بتوفير متطلباتهم لحين عودتهم سالمين.

إجلاء 250 من الفلبين

وفي الفلبين تم إجلاء 250 مواطنا بإشراف السفير د.عبدالله البصيري وموظفي السفارة والذين تواجدو في مطار مانيلا لتقديم كل مساعدة ممكنة لهم وجهود من مدير محطة الخطوط السعودية علي الخضير، كما أكدت السفارة أن المواطنين الذين لم يتمكنوا من السفر على الخطوط السعودية نظراً لإلغائها بسبب الإجراءات الوقائية الاحترازية المتخذة من الجهات المختصة في المملكة لمكافحة فيروس كورونا، فقد طلبت السفارة من المواطنين مراجعتها فوراً ليتم تأمين السكن وتقديم كافة التسهيلات حتى العودة إلى الوطن.

أما السفارة السعودية لدى لبنان فقد أعلنت عن نجاح خطة تسيير الرحلات الاستثنائية المخصصة لعودة المواطنين السعوديين وعوائلهم إلى المملكة دون تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا، كما قامت السفارة السعودية في لندن بجهودا كبيرة في سبيل مساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة من خلال تقديم أفضل الخدمات.

وفي باكستان والقاهرة وتونس والمغرب وبقية الدول قامت سفارات خادم الحرمين الشريفين بواجباتها المناطة بها لخدمة المواطنين العالقين والراغبين في العديد من الدول لخدمتهم وتوفير متطلباتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store