Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خبرة 30 عاما تقوده لرئاسة الأونروا

خبرة 30 عاما تقوده لرئاسة الأونروا

لازاريني..

A A
عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، الخبير السويسري، فيليب لازاريني، بمنصب المفوض العام للوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للمنظمة العالمية، ستيفان دوجاريك، للصحفيين أمس أن هذا القرار جاء بعد التشاور مع اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا"، مشيرا إلى أن لدى لازاريني، الذي يتولى حاليا منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان، خبرات تزيد من 30 عاما في تقديم المساعدة الإنسانية وتنسيق الجهود الدولية خلال مختلف النزاعات وبعدها، ضمن الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفي القطاع الخاص.

وشكر دوجاريك المفوض العام بالنيابة للوكالة الأممية، البريطاني كريستيان ساوندرز، على مساعيه، مؤكدا أنه سيواصل العمل في الوكالة تحت قيادة لازاريني، دون الكشف عن موعد تسلم الخبير السويسري رسميا منصبه الجديد.

وقدم المفوض العام السابق لـ"الأونروا"، السويسري، بيير كرينبول، استقالته إلى غوتيريش في نوفمبر الماضي، عقب إيقافه عن العمل على خلفية اتهامه بسوء استغلال السلطة لتحقيق مكاسب شخصية وقمع معارضة مشروعة، بما يشمل قضايا تحرش جنسي، وذلك في وقت تمر فيه الوكالة بأزمة مالية عميقة تسبب فيها قرار الولايات المتحدة تجميد دعمها المالي لها.

فيليب لازاريني، مواطن من سويسرا وإيطاليا،ولد في العام 1964، وانضم السيد لازاريني إلى الأمم المتحدة في عام 2003 وخدم المنظمة بمختلف القدرات، بما في ذلك نائب المدير، شعبة التنسيق والاستجابة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ورئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للفلسطيني المحتل الأراضي والصومال وأنغولا وكمنسق منطقة لمكتب أوتشا في العراق. قبل انضمامه إلى الأمم المتحدة، عمل كرئيس للتسويق في الاتحاد Bancaire Privée في جنيف، وعمل لمدة عشر سنوات مع اللجنة الدولية بصفته نائب رئيس الاتصالات ورئيس بعثة اللجنة الدولية في رواندا وأنغولا وسراييفو وبصفته اللجنة الدولية للصليب الأحمر مندوب في جنوب السودان والأردن وغزة وبيروت.

تخرج السيد لازاريني بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نوشاتيل ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لوزان. إنه متزوج ولديه أربعة أطفال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store