Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكرملين: علاقتنا بالسعودية جيدة ولا توجد حرب أسعار

الكرملين: علاقتنا بالسعودية جيدة ولا توجد حرب أسعار

A A
أكد الكرملين امس أنه لا توجد حرب أسعار بين روسيا والسعودية في السوق النفطية، واصفا العلاقة مع المملكة بـ»الجيدة». وفي رد على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه سيتدخل في «الوقت المناسب» لإيقاف حرب الأسعار، قال: «لا نعتقد أنه يجب على أي أحد التدخل». وفي إشارة إلى تقرير وول ستريت جورنال بشأن أن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على روسيا لإجبارها على خفض إنتاج النفط، وصف الكرملين هذه الخطوة بـ»حالة جنون موسمية» تبدو مماثلة لفيروس كورونا.

وفي حين أشار إلى أن وضع انخفاض أسعار النفط «غير مريح»، عاد ليؤكد أنه «غير كارثي»، وقال: «روسيا كونت احتياطيات كافية، ولديها تحوط كافٍ».

إلى ذلك، أشار المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إلى أن انخفاض الروبل في الأيام الماضية ناتج عن عاصفة مثالية في الأسواق، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صرح الخميس، أنه سينخرط في حرب أسعار النفط الدائرة في الوقت المناسب، مضيفا أن أسعار البنزين المنخفضة جيدة للمستهلكين الأمريكيين حتى لو كانت تضر بالقطاع، وأبلغ ترامب، الصحافيين خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض: «نحاول العثور على حل وسط من نوع ما»، موضحاً أنه تحدث إلى عدة أشخاص بخصوص النزاع، وقال «إنه أمر مدمر للغاية بالنسبة لروسيا، فاقتصادهم بأسره معتمد على ذلك وأسعار النفط أصبحت الأدنى خلال عقود، لذا الأمر مدمر للغاية لروسيا. سأتدخل في الوقت المناسب».

وواصلت أسعار النفط تعافيها، امس، عقب مكاسب كبيرة حققتها في الجلسة السابقة كما تلقت الأسعار دعما من خطط للولايات المتحدة لشراء ما يصل إلى 30 مليون برميل من النفط الخام لمخزونات الطوارئ بحلول نهاية يونيو/حزيران، فيما أوردت تقارير أن الجهات التنظيمية في أكبر ولاية منتجة للنفط في البلاد وهي تكساس كبحت الإنتاج، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الأكثر نشاطا للتسليم في مايو/أيار 43 سنتا أو ما يعادل 1.7% إلى 26.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:40 بتوقيت غرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لبرنت 28 سنتا أو 1% إلى 28.75 دولار للبرميل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store