Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرياضيون: كلمة الملك رسالة حانية تعزز الوضوح والشراكة الوطنية

الرياضيون: كلمة الملك رسالة حانية تعزز الوضوح والشراكة الوطنية

ماجد: بتكاتفنا سنتجاوز أزمة كورونا

A A
واصل الرياضيون تفاعلهم مع الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مؤكدين أنها تعكس علاقة الحب الوطيدة عبر مر الأزمان التي تربط بين القيادة الرشيدة والشعب السعودي.

وشدد الرياضيون والجماهير بمختلف ميولهم، على ضرورة الالتزام بالتعليمات للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد والذي بات يشكل خطرًا عالميًا، بعد أن حصد أرواح الآلاف من سكان العالم، مشيدين بالتعامل الرائع من حكومة المملكة للحد من تفشي هذا المرض القاتل.

في البداية أكد رئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل أن مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والتي وجَّهها لكافة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية بشأن فيروس كورونا المستجد، جاءت لتُكرِّس النهج القيادي الرفيع الذي يسمو به خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تعزيزاً للوضوح والشراكة الوطنية الممتدة والتي تأسست على التلاحم بين القيادة والشعب.

وأوضح المسحل أن كلمة خادم الحرمين الشريفين حملت خارطة الطريق في الوقت الراهن معززا روح التفاؤل والأمل وزارعا -حفظه الله- بحكمته الاستقرار والطمأنينة بين المواطنين والمقيمين وراسما معالم مسار الأمور بكل وضوح.

وأضاف المسحل أن حرص خادم الحرمين الشريفين على شكر القطاعات الحكومية التي تقف بكل قواها لتعزيز الإجراءات الاحترازية للقضاء على فيروس كورونا المستجد وفي مقدمتها وزارة الصحة، يكشف عن رؤية حكيمة وقيم عميقة من سمو مقامه الكريم لشحذ همم العاملين وإزجاء الشكر لهم بما يستحقونه.

واختتم المسحل تصريحه بتقديم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما يوليانه من متابعة واهتمام في سبيل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد والتي أثبتت المملكة من خلال إجراءاتها الاحترازية والوقائية كفاءة وجودة تعاملها مع الأزمة، داعياً الله عز وجل أن يحفظ قيادة هذا الوطن وأن يمدها بعونه وتوفيقه وأن يحفظ الجميع من كل مكروه.

بينما كتب الأسطورة وقائد النصر السابق ماجد عبدالله تغريدة عبر حسابه الشخصي بمنصة «تويتر» جاء نصها: «نحمد الله أننا في وطن تشارك قيادته أبناء شعبه والمقيمين كل ما يؤثر على حياتهم.. نسأل الله السلامة ودوام الصحة.. وبتكاتفنا وشعورنا بالمسؤولية سنتجاوز هذه المرحلة الصعبة كعادتنا متكلين على الله ثم حكمة قادتنا».

في حين كتب نجم الهلال الدولي السابق سامي الجابر تغريدة عبر «تويتر» جاء نصها: «خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تحدث لشعبه مؤكداً ان كل مواطن ومواطنة ومقيم ومقيمة يحظى باهتمامه.. كما تدل كلمته أن هذه الأزمة تتطلب من الجميع التكاتف وإثبات أن السعودية قادرة على تجاوز هذا الوباء بحكمة قيادتها والتزام شعبها».

في حين أشاد رئيس نادي الاتفاق المهندس خالد الدبل بكلمة خادم الحرمين الشريفين للمواطنين والمقيمين بالمملكة، واصفاً الخطاب برسالة الأب الحانية لأبنائه في ظل هذه الظروف الاستثنائية، مثنياً على ما حملته الكلمة من مشاعر صادقة وتوجيهات هامة تتطلب منا جميعاً استشعار المسؤولية في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.

وقال الدبل: «نجحت حكومة خادم الحرمين الشريفين منذ اللحظات الأولى لتفشي فيروس كورونا الجديد في العالم في أن تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والخطوات الاستباقية للحد من انتشار الفيروس في وطننا الغالي».

وأضاف: «إن حكومتنا الرشيدة مستعينة بالله تعالى ثم بما لديها من إمكانات وطاقات جنَّدتها من أجل صحة الإنسان في هذه الأرض الغالية». وأشار الدبل إلى ما أكده خادم الحرمين الشريفين من الحرص الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم من دواء وغذاء وحاجات معيشية، مع أهمية التعاون وبث الروح الإيجابية في المجتمع وتعزيز الوعي الفردي والجماعي والالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات في سبيل مواجهة هذه الجائحة. ودعا الدبل في ختام حديثه -الله عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن ينفع بالجهود لتجاوز هذه الأزمة بعون الله وتوفيقه وأن يحفظ الوطن ومواطنيه.

فيما وصف نائب نادي الاتفاق المهندس حاتم بن حسن المسحل، كلمة الملك سلمان بالرسالة المطمئنة والمحبة من أب لأبنائه.

وقال المسحل: «كلمة خادم الحرمين الشريفين تعكس نهج قيادة هذه البلاد في أخذ القوة والعون من الله سبحانه وتعالى، ثم الثقة في أبناء الوطن لتجاوز الأزمات»، ونوه المسحل إلى أن خادم الحرمين الشريفين في كلمته حرص على رفع معنويات العاملين في الميدان في جميع القطاعات، وشكرهم على أعمالهم الجليلة وغير المستغربة.

وسأل المسحل في ختام حديثه الله -عز وجل- أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة