Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لبنان : الإصابات بكورونا ارتفعت لعدم الالتزام

لبنان : الإصابات بكورونا ارتفعت لعدم الالتزام

A A
دعا وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي المواطنين في بلاده منع مغادرة منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19 ).

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن الحكومة اللبنانية كانت سبّاقة باعتمادها إجراءات الحماية الملائمة، بهدف الحد من تفشي الوباء، معربًا عن أسفه بعدم الالتزام في مختلف المناطق بإجراءات السلامة الوقائية الملزمة. وأكد أنه لن يعود باستطاعة الحكومة احتواء المرض المستجد الذي قد يؤدي إلى المجهول في حال لم يكن هناك قناعة ذاتية من كل مواطن لتخطي الأزمة. ولفت الانتباه إلى أنه بالنسبة للإجراءات، هناك تنسيق كامل بين أجهزة الدولة كافة، وخاصة الأمنية منها، من جيش وأمن داخلي وأمن عام وأمن الدولة والمحافظين وجهات أخرى لتنفيذ الإجراءات كافة التي اتخذتها الحكومة لتشمل جميع المناطق اللبنانية دون استثناء من أجل الوقاية الملزمة. ودعا وزير الداخلية اللبناني، وسائل الإعلام إلى العمل على تعميم ثقافة الوعي والتصرف السليم، وتحري صدقية المعلومة والتواصل مع أجهزة الدولة من قوى أمنية ومحافظين قبل نشرها.

فيما دعت قيادة الجيش اللبناني المواطنين إلى التزام منازلهم وعدم مغادرتها إلّا للضرورة القصوى حفاظًا على سلامتهم، وعدم التجمّع تحت طائلة المسؤوليّة.
وذكرت في بيان لها اليوم أن طوافات عسكرية تابعة للجيش اللبناني مزوّدة بمكبرات صوت قامت بالتحليق فوق جميع المناطق اللبنانية، داعيةً المواطنين إلى البقاء في المنازل وعدم الخروج إلّا للضرورة القصوى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة