Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أخبار العالم

No Image

A A
مقتل سجناء في شغب في كولومبيا

أثارت المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد أعمال شغب في سجن في كولومبيا أدت إلى مقتل 23 سجيناً الأحد، في حين باتت تشيلي آخر بلد في أميركا اللاتينية يفرض قيوداً على الحركة.

واندلع الشغب في سجن مكتظ في العاصمة الكولومبية بوغوتا في ظل التوتر الناجم عن الخوف من انتشار الفيروس داخل السجون.

لكن وزيرة العدل مارغاريتا كابييو وصفت العنف بأنه محاولة لهروب جماعي من السجن، موضحةً أنه خطة منسقة مع سجناء سببوا اضطراباً في 13 سجناً في البلاد. ورفضت اتهامات مجموعات حقوقية بأن الشغب انطلق احتجاجاً على الظروف غير الصحية داخل السجون غير المجهزة لمواجهة الوباء.

أ ف ب - مونتيفيديو

شبح «الكساد الكبير» يخيّم على أستراليا

تشكلت امس صفوف طويلة من العاطلين عن العمل الأستراليين أمام وكالات التشغيل، في حين قال رئيس الحكومة سكوت موريسون إنه لا يستبعد أن يؤدي وباء كوفيد-19 إلى أزمة اقتصادية مشابهة للكساد الكبير خلال ثلاثينات القرن العشرين.

وفي أول أيام تطبيق قرار غلق الحانات والكازينوهات والكنائس وقاعات الرياضة، شكل عدد كبير من العاطلين عن العمل صفوفا طويلة أمام وكالات التشغيل في أنحاء البلاد،

أ ف ب - سيدني

بومبيو في كابول وسط أزمات متعددة

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى العاصمة الأفغانية كابول امس ، وفق تقارير إعلامية، فيما يتخبط هذا البلد بأزمة سياسية داخلية ونزاع مع طالبان، ووسط ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ما يعرقل عملية السلام الهشة أصلاً.

والتقي بومبيو بالرئيس أشرف غني وخصمه عبدالله عبدالله، الذي أعلن أيضا فوزه بالانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل التي أجريت العام الماضي. وكان زلماي خليل زاد في استقبال بومبيو في أفغانستان بعيد وصوله إلى مطار كابول.

أ ف ب - واشنطن

واشنطن : إغلاق موقع إلكتروني يحتال بكورونا

أعلنت وزارة العدل الأميركية أمس أنها أغلقت موقعا الكترونيا يزعم إنه يبيع لقاحا لفيروس كورونا المستجد، وذلك في أول تطبيق لصلاحياتها الفدرالية لمكافحة الاحتيال فيما يتعلق بالوباء. ورفعت دعاوى قضائية ضد موقع «coronavirusmedicalkit.com» الذي يقول إنه يبيع لقاحات لكوفيد-19، الوباء الناجم عن فيروس كورونا المستجد، فيما حقيقة لا يوجد لقاح من هذا النوع، على ما جاء في بيان لوزارة العدل. وأمر قاض فدرالي في تكساس السبت بإغلاق الموقع على ما أكد البيان. لكن الصفحة الالكترونية للموقع كانت لا تزال متاحة على الانترنت مساء الأحد.

أ ف ب - واشنطن

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store