Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش الليبي يسقط مسيّرة تركية مجهّزة بصواريخ

الجيش الليبي يسقط مسيّرة تركية مجهّزة بصواريخ

A A
أعلن الجيش الليبي، اليوم الأربعاء، أن قواته أسقطت طائرة تركية مسيرة، حاولت الإغارة على وحداته العسكرية المتمركزة في الجفرة، جنوب البلاد.

وأوضح في بيان، أن الطائرة سقطت قرب حقل زليتن وكانت مجهزة بصواريخ، كما عرض صورا لحطامها. وتجدّدت الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش الليبي والمليشيات التابعة لحكومة الوفاق في المحاور الجنوبية للعاصمة طرابلس، طوال يوم الثلاثاء، رغم تعهد الطرفين بوقف إطلاق النار لمواجهة فيروس كورونا.

وشهدت محاور صلاح الدين وعين زارة مواجهات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها المدفعية الثقيلة، حيث أكد الجيش في بياناته، أنه يتقدم بشكل كبير في محور عين زارة بعد انهيار قوات الوفاق وتراجعها إلى الوراء، وسط أنباء عن خروج السجناء من سجن الرويمي، بعد اقتراب الاشتباكات منه وسقوط قذائف في محيطه.

ويحاول الجيش الوطني الليبي منذ العام الماضي انتزاع السيطرة على طرابلس، ورغم دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار الأسبوع الماضي للسماح لجميع الأطراف بالتركيز على الاستعداد لمكافحة الجائحة، استمرت المعارك إذ اندلع قصف عنيف واشتباكات يوم الثلاثاء. وقال آمر أحد السجون في العاصمة الليبية طرابلس إن السجن تعرض لقصف يوم الثلاثاء مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وسط تصاعد القصف رغم المناشدات لوقف إطلاق النار بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store