Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استاندرد آند بورز» تصنف السعودية عند A-/A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة

استاندرد آند بورز» تصنف السعودية عند A-/A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة

A A
أكدت وكالة استاندرد آند بورز جلوبال تصنيفها الائتماني للسعودية عند A-/A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة. وقالت الوكالة: إن تقديراتها للوضع القوي لصافي أصول المملكة يبقى عامل دعم رئيسا للتصنيفات.

وأضافت أن توقعاتها المستقرة تعكس قدرة المملكة على مواجهة انخفاض أسعار النفط وتأثيرها على التدفقات المالية، من خلال ميزانية قوية وصافي أصول جيد. وكان التقرير النهائي لميزانية 2019 اشار الى تراجع في العجز خلال العام الماضي وذلك نتيجة الالتزام الشديد بالمصروفات وزيادة الايرادات غير النفطية. وقررت المملكة مؤخرًا رفع طاقتها الإنتاجية من النفط الى 13 مليون برميل يوميًا من اجل المحافظة على حصتها السوقية عقب فشل تحالف أوبك + مؤخرًا بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لنهاية العام العام مع خفض إضافي قدره 1.5 مليون برميل. وتعتمد المملكة في ميزانياتها على إجراءات تحوطية في ظل التقلبات في أسعار النفط.

ووفقًا للبيانات الأولية لوزارة المالية تحددت الايرادات النفطية المبدئية العام الحالي بـ 513 مليار ريال والايرادا ت غير النفطية بحوالى 322 مليار ريال ليبلغ إجمالي الإيرادات حوالى 833 مليار ريال وهو الرقم الذي يراه خبراء الاقتصاد متحفظا للغاية، ولاتعول المملكة على النفط فقط، وانما يمتد الاهتمام الى استكشاف مختلف الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات ورفع اصول صندوق الاستثمارات العامة لتصل العام 400 مليار دولار خلال العام الحالي مقارنة بـ 320 مليار دولار العام الماضي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store