Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خادم الحرمين: نتضامن مع إيطاليا في ظروفها الحرجة.. ونشيد بالتجربة الصينية في مواجهة كورونا

خادم الحرمين: نتضامن مع إيطاليا في ظروفها الحرجة.. ونشيد بالتجربة الصينية في مواجهة كورونا

بحث مع الرئيس الصيني سبل مكافحة الوباء

A A
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـحفظه اللهـ اتصالًا هاتفيًا، بالرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وتم خلال الاتصال بحث الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وهنأه خادم الحرمين، بنجاح الجهود التي بذلتها الصين في مواجهة هذه الجائحة، مشيدًا -حفظه الله- بالخبرات المتميزة التي اكتسبتها المؤسسات الصحية في الصين في تعاملها مع هذه الأزمة، وأهمية الاستفادة من التجربة الصينية المتميزة في مكافحة انتشار هذا الوباء.

من جهته، أشاد الرئيس الصيني بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مثمِّنًا مبادرة المملكة في مد يد العون للصين في بداية الأزمة، مؤكدًا فخامته رغبة الصين في التنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة للتعاون في مكافحة هذا الوباء بكل السبل الممكنة.

وأبدى الرئيس الصيني تقديره للدور القيادي الذي تقوم به المملكة كرئيس لقمة مجموعة العشرين وجهودها التي بذلت لإنجاح قمتها الاستثنائية، التي عقدت أول أمس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين.

من جهة أخرى أجرى خادم الحرمين الشريفين اتصالًا هاتفيًا برئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي.

وأبدى الملك المفدى ورئيس وزراء إيطاليا، خلال الاتصال أملهما في أن توفق جهود وسياسات مجموعة العشرين في تجاوز أزمة كورونا المستجد العالمية، ومكافحة انتشاره وتجاوز آثاره.

من جهته، أكد خادم الحرمين أن المملكة تتابع بقلق مستجدات الأوضاع في إيطاليا نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا -حفظه الله- إلى وقوف المملكة وتضامنها مع إيطاليا في هذه الظروف الحرجة.

من جانبه، عبَّر رئيس الوزراء الإيطالي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره تجاه إيطاليا وشعبها في هذه الأزمة، مشيدًا بنجاح قمة مجموعة العشرين الاستثنائية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين أول أمس، وما أسفرت عنه من نتائج مهمة للعالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store