Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتحاد الأوروبي: موعد عودة النشاط الرياضي مجهول.. وفقدان الموسم وارد

الاتحاد الأوروبي: موعد عودة النشاط الرياضي مجهول.. وفقدان الموسم وارد

A A
أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني الكسندر تشفيرين بأنه لا يدري متى يمكن معاودة الموسم القاري الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن اتحاده وضع «خطة أ، ب، أو ج» بحسب الظروف.

وقال تشفيرين في مقابلة أجرتها معه صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية ونشرتها أمس السبت: «لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء.. وضعنا خطة أ، ب أو ج: نحن على تواصل مع رابطات الدوريات، الأندية، لدينا مجموعة عمل.. يتعيَّن علينا انتظار باقي القطاعات».

ولدى سؤاله عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي أجاب تشفيرين «منتصف مايو، في يونيو أو حتى في آخر يونيو. ثم إذا لم نتوصل إلى ذلك، سنفقد الموسم على الأرجح».

وكشف: «ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الجاري في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخر في الانطلاق» لكنه أضاف «كوننا لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية».

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة في اجتماع طارئ له الأسبوع الماضي قرارًا بتأجيل كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته «حتى إشعار آخر».

وتوقفت مسابقتا دوري الأبطال والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الدور ثمن النهائي، ودوري الأبطال للسيدات في ربع النهائي.

وتطرق المسؤول القاري إلى طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الصحية المستجدة فقال بان «لا وجود للأنانية» في هذا الوضع مؤكدًا بأن «عددًا كبيرًا من اللاعبين وافقوا» على هذا الأمر.

وتابع «الأزمة تطال الأندية أيضًا ولا شيء سيبقى ما في السابق بعد هذه السنة الرهيبة» مشيرًا إلى إمكانية إحداث تعديلات على قوانين اللعب النظيف.

وأدلى تشيفرين الذي تولى رئاسة الاتحاد القاري في سبتمبر عام 2016 بتصريحات سياسية إلى الصحيفة الإيطالية تتعلق بالاتحاد الأوروبي بقوله «لقد خاب ظني بالاتحاد الأوروبي. أوروبا غارقة تحت قوانين زائدة، منقسمة، ولهذا السبب فهي ضعيفة. لا وجود للتضامن وهو أمر محزن».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store