Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس الوزراء اليمني: جهودنا لمكافحة كورونا لا تحتمل أي تهاون

No Image

A A
قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إن الظروف الراهنة في بلاده ومع الجهود المبذولة لوقايتها من جائحة كورونا لا تحتمل أي تقصير أو تهاون.

جاء هذا في تصريح لرئيس الوزراء حول متابعاته لجهود معالجة الأضرار الناجمة عن السيول جراء المنخفض الجوي الذي ضرب عددًا من المحافظات في البلاد ومنها العاصمة المؤقتة عدن، وما ترتب عنه من تداعيات وأضرار في البنى التحتية ومنازل السكان والضحايا والإصابات البشرية. وجدد المسؤول اليمني الدعوة للمنظمات الأممية والدولية لإسناد الجهود الحكومية في التعامل مع التغيرات المناخية وتوفير الدعم اللازم للخطة التي سيتم إعدادها في هذا الجانب، إضافة إلى تلبية الاحتياجات العاجلة في الجوانب الإغاثية والإنسانية الراهنة جراء السيول في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات حضرموت وشبوة وأبين، بجنوب البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء اليمني تخصيص حكومته مليار ريال يمني بشكل عاجل ومبدئي كموازنة طارئة لأضرار السيول بعدن، والمحافظات المتأثرة بالمنخفض الجوي، تمهيدًا لتقديم التعويضات المناسبة للممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية المتضررة والتسريع بتنفيذ المشروعات العاجلة لقنوات تصريف الأمطار بشكل فوري، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. وشدد عبدالملك على ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية وإشراك الأجهزة الأمنية والعسكرية في هذه الجهود، ورفع الجاهزية العالية لمواجهة التغيرات المناخية والمنخفض الجوي بما يعزز الإجراءات الحكومية المستمرة لمواجهة تفشي الأمراض والأوبئة ومنها الوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store