Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الموارد البشرية" بمنطقة مكة تطلق حملة "مجتمع واعي"

"الموارد البشرية" بمنطقة مكة تطلق حملة "مجتمع واعي"

A A
أطلق فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة حملة "مجتمع واعي" ضمن سلسلة مبادرات "وطن العطاء" التي اطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك بتشكيل لجنة تنفيذية بالمنطقة برئاسة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وعضوية رئيس المجلس الفرعي للجمعيات الأهلية بمنطقة مكة المكرمة وممثل فرع وزارة الصحة بالمنطقة، ومسؤولي التنمية الاجتماعية بفرع الوزارة وعدد من المؤسسات الأهلية المانحة و الجمعيات الصحية والأهلية بالمنطقة.

وتنفذ هذه الحملة في كافة محافظات مناطق المملكة بهدف توعية المجتمع للحد من انتشار فيروس كورونا ودعم الطواقم الطبية والقطاعات الحكومية العاملة في الميدان.

هذا وقد عقدت اجتماعات اللجنة عن بعد خلال أيام الحملة والمستمرة حتى انقضاء الأزمة.

وتتضمن خطة الحملة تكوين فريق تطوعي متمرس ومُدرّب على التعامل مع الأزمات الصحية، يشمل ممارسين صحيين من أطباء وممرضين وإداريين، لتقديم حزمة من الخدمات الوقائية وخلق فرص تطوعية احترافية لاستقطاب المتطوعين، بالإضافة لإبراز جهود المتطوعين والقطاعات ذات العلاقة، ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع بشكل عام.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية في منطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله آل طاوي؛ أن اللجنة تعمل على متابعة مبادرات الجمعيات في المنطقة وهي أكثر من مئة وخمسون مبادرة تم فرزها وتقييمها من خلال لجنتين اختصت الأولى منها بالمبادرات الصحية والثانية بالمبادرات الإغاثية والاجتماعية، والتي قسمت بدورها إلى مبادرات صحية ومبادرات توعوية ومبادرات إغاثية ومبادرات تقنية وخدمية وتعليمية.

وتعمل اللجنة التنفيذية للمبادرة في المنطقه على تعميم أي مبادرة ناجحة إلى جميع محافظات المنطقة، وتنفيذها عن طريق الجمعيات المتواجدة في كل محافظة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store