Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"مطاحن المدينة" يواصل إنتاجه اليومي بمعدل 21500 كيس

"مطاحن المدينة" يواصل إنتاجه اليومي بمعدل 21500 كيس

A A
يعد فرع شركة المطاحن الرابعة بالمدينة المنورة أحد المشاريع التنموية الكبرى التي تخدم سكان المنطقة , حيث ينتج الفرع ما يقارب 21500 كيس يوميًا سعة 45 كيلوجراما ، كما يتم المحافظة على الطاقة التخزينية للفرع بشكل مستمر.

وللفرع آلية عمل بشرية وفنية، تبدأ من إستلام القمح في فرع المدينة المنورة، ثم يخضع للفحص والمعاينة وتحديد نوعيته وجودته، ثم إرساله إلى قسم الصوامع لتنظيفه وحفظه، ثم يتم إرساله إلى مطاحن الدقيق ويتم إستخلاص الدقيق من القمح بنسب مختلفه لإنتاج أنواع متعدده مثل دقيق البر، دقيق المخابز، الدقيق الفاخر، والنخالة. كما أن للفرع قاعدة بيانات للمخابز بالمنطقة بالإضافة إلى الموزعين، ولها آلية توزيع مباشرة وغير مباشرة متقنه. وتحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير هذه السلعة للمواطن بسعر مدعوم ومناسب حرصا على سلامة الأمن الغذائي من خلال شراء أفضل أنواع القمح بالعالم ومن أفضل المناشئ ومواصفات عالمية عالية.

يذكر أن الطاقة الإنتاجية للفرع تبلغ طحن 1200 طن من القمح يوميا وينتج ما يقارب 21500 كيس دقيق سعة 45 كيلو للكيس الواحد، وشهريا 600000 كيس سعة 45 كيلوجراما بعد خصم ساعات التوقف للصيانة الدورية أي ما يعادل 7200000 كيس سعة 45 كيلوجراما سنويا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store