Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ولي العهد يناقش أوضاع أسواق الطاقة مع الرئيس الأمريكي

ولي العهد يناقش أوضاع أسواق الطاقة مع الرئيس الأمريكي

المملكة تدعو لاجتماع عاجل لدول أوبك+ يعيد التوازن لأسعار النفط

A A
جرى اتصال هاتفي بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جرى خلاله مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأبرزها أوضاع أسواق الطاقة في العالم.

وفي سياق متصل دعت المملكة إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى، سعياً للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية، وقال بيان نشرته وكالة الانباء السعودية :» تود المملكة العربية السعودية الإشارة إلى ما بذلته خلال الفترة الماضية من جهود للوصول إلى اتفاق في مجموعة (أوبك +) لإعادة التوازن في سوق النفط، حيث قامت بحشد التأييد لذلك من 22 دولة، من دول (أوبك +) إلا أنه تعذر الوصول إلى اتفاق لعدم الحصول على الإجماع.

وجاءت الدعوة الدعوة في إطار سعي المملكة الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي وتقديراً لطلب فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

30 % ارتفاع للعقود الآجلة

قفزت أسعار النفط، أمس، بنحو 30% للعقود الآجلة بعدما دعت المملكة لاجتماع طارئ لدول تحالف «أوبك+»، الذي يضم مجموعة منتجين من داخل منظمة «أوبك» وخارجها، وقال الرئيس ترامب: إنه أجرى محادثات في الآونة الأخيرة مع القيادات في كل من روسيا والسعودية، وإنه يعتقد أن البلدين سيبرمان اتفاقًا لإنهاء حرب الأسعار الدائرة بينهما في غضون «أيام قليلة»، مما سيؤدي لخفض الإنتاج وعودة الأسعار للصعود.

وبحلول الساعة 17:50 بتوقيت موسكو، جرى تداول مزيج «برنت» عند 30.15 دولار للبرميل

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد أشارت قبل مباحثات ولى العهد مع الرئيس الأمريكى إن السعر اليومي لسلة خاماتها هبط إلى 16.87 دولار للبرميل في أول أبريل، من 22.61 دولار في اليوم السابق، ليسجل أدنى مستوى منذ استحداث السلة في 16 يونيو حزيران 2005.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store