Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ظريف زاعما: إيران «لا تبدأ حروبا» و«لا تتحرك إلا دفاعا عن النفس»

No Image

A A
أكدت إيران أمس الخميس أنها «لا تبدأ حروبا» و»لا تتحرك إلا دفاعا عن النفس»، وذلك ردا على تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران وحلفائها من الهجوم على القوات الأمريكية في العراق.

وزعم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر «خلافا للولايات المتحدة ، التي تكذب خفية وتغش وتغتال، إيران لا تتحرك إلا دفاعا عن النفس».

وأضاف «لا تسمحوا لدعاة الحرب بتضليلكم مرة أخرى»، مؤكدا أن «إيران لا تبدأ حروبا، بل تلقن الدروس للذين يبدأون الحروب». وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذّر الأربعاء طهران من دفع «ثمن باهظ» إذا ما هاجمت هي أو حلفاؤها في العراق القوات الأمريكية المتمركزة في هذا البلد. وخلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات مكافحة وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، قال الرئيس الأمريكي بشأن إيران «نحن لا نريد العداء، لكن إذا كانوا قاموا بعمل معادٍ لنا، فسيندمون على ذلك كما لم يندموا على أيّ شيء قبلاً».

وأتى تصريح ترامب بُعيد ساعات على نشره تغريدة حذّر فيها طهران وأتباعها في المنطقة من مهاجمة قواته في العراق. وقال «إذا حصل هذا الأمر، ستدفع إيران ثمناً باهظاً جداً». وأضاف «بناء على معلومات، تخطط إيران أو حلفاؤها لهجوم مباغت يستهدف قوات أمريكية أو منشآت في العراق»، إلا أنه لم يتّضح ما إذا كان سيّد البيت الأبيض يعني أن لدى واشنطن معلومات استخبارية عن تلك الخطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store