Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العراق.. مصرع وجرح 5 جنود بانفجار عبوة ناسفة

العراق.. مصرع وجرح 5 جنود بانفجار عبوة ناسفة

A A
لقي جنديان عراقيان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة بشمال الموصل مركزمحافظة نينوى شمالي العراق. وأوضحت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان أمس الجمعة بأن العبوة الناسفة انفجرت أثناء مرور مركبة تقل مجموعة من الجنود على الطريق العام شمال مدينة الموصل أثناء طريقهم للالتحاق بوحدتهم العسكرية, مما أدى إلى مصرع جنديين اثنين, وجرح 3 آخرين.

من جهة أخرى، علقت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية عمل وكالة «رويتر» في البلاد لمدة 3 أشهر، وطالبتها بالاعتذار على خلفية نشرها تقريراً «يهدد الأمن المجتمعي» يفيد أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العراق أكثر من تلك التي تعلنها وزارة الصحة. وفرضت الهيئة غرامة مالية على الوكالة قدرها 25 مليون دينار عراقي، نحو 20 ألف دولار أميركي. واتهمت الهيئة وكالة رويترز بـ»مخالفة لائحة قواعد البث الإعلامي»، من خلال نشر أعداد للمصابين في العراق «تنافي ما أعلنته منظمة الصحة العالمية».

بدورها، قالت وزارة الصحة العراقية، إن «نشر مثل هذه الأخبار وفي هذا الوقت الحرج سيؤدي إلى تقليل الالتزام بحظر التجول، مما يعني زيادة احتمالية الإصابة وانتشار الوباء». كما حملت «الوكالات والصحف المعنية المسؤولية القانونية الناتجة عن نشر معلومات خاطئة تهدد الأمن الصحي للبلد وستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة لحماية المواطنين من التشويش المتعمد». وكانت رويترز قد نشرت تقريراً قالت فيه إن ثلاثة أطباء عراقيين كشفوا أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 يفوق بآلاف الرقم المعلن وهو 772. وقالت رويترز إنه «يوم السبت من الأسبوع الماضي وحده تم دفن نحو 50 شخصاً ماتوا بسبب المرض»، فيما كانت البيانات الرسمية تشير إلى وفاة 42 شخصاً فقط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store