Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحة: 140 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 69 ووفاة 4

الصحة: 140 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 69 ووفاة 4

A A
أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 140 حالة إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2179 حالة، كما تم تسجيل 69 حالة شفاء و4 وفيات، وشددت الصحة على العودة للمصادر الرسمية لاستقاء المعلومات.

وكشف المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحافي الدوري حول آخر مستجدات الفيروس عن ارتفاع عدد حالات التعافي إلى 420 حالة، فيما بين أن إجمالي عدد حالات الوفاة وصل إلى 29 حالة.

وقال العبدالعالي: إجمالي حالات المملكة 2179 حالة، منها 1730 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، معظمها حالات مستقرة، وبعضها مازال تحت العناية المركزة، ولا نريد أن تحدث تفشيات بسبب تجاوزات بعض المخالفين، وموقع المملكة في إحصائيات عدد المصابين يدل على أن القرارات تُؤتي ثمارها.

وتابع: نلاحظ منذ بداية ظهور فيروس كورونا وجود رسائل إعلانية عن وجود علاج، وهناك فرق بين وجود فكرة فقط وبين وجود علاج فعّال.

وحول المتوفين بالفيروس قال متحدث الوزارة: المتوفى بفيروسات تنتقل عن طريق الرذاذ والتنفس، نصَّت الأنظمة على إكرامه منذ لحظة وفاته حتى دفنه، وعملية الغسل تكون من قبل مدربين ومختصين ومؤهلين، وهدف الغسل إزالة السوائل لعدم انتقال العدوى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store