Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أكل البنغول والخفافيش ممنوع

أكل البنغول والخفافيش ممنوع

رئيس الغابون

A A
حظّرت الغابون منذ الجمعة بيع أو أكل حيوانات البنغول (آكل النمل الحرشفي) والخفافيش، للاشتباه في أنّها وراء ظهور فيروس كورونا المستجدّ في الصين، حيث يحظى هذان النوعان الثدييان بأهمّية كبيرة في الطب التقليدي. وأعلن الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا أيضًا أنّ الحكومة تخطط لإغلاق العاصمة ليبرفيل، كاشفًا حزمة مساعدات طارئة للمتضررين من الوباء.

ويسود اعتقاد بأنّ فيروس كورونا جاء من الخفافيش، لكنّ العلماء يرجّحون أنّه انتقل إلى البشر عبر حيوان آخر. ويُعتبر حيوان آكل النمل الحرشفي من الحيوانات المعرّضة للانقراض، وهو يحظى بحماية منذ زمن، لكنّه يُباع في أسواق ليبرفيل مثل الخفّاش، ولحمهما معروف بين السكان.

وآكل النمل الحرشفي يعد أكثر الحيوانات التي يتم تهريبها في العالم، ويباع الحيوان بأسعار مرتفعة في السوق السوداء حيث يستخدم في الطب الصيني التقليدي.

وكانت النظرية التي عمل عليها الباحثون في غوانزو، الصين، هي أنه من الممكن أن فيروس كورونا المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة النوع 2 نشأ في الخفافيش، وقبل انتقاله للبشر وإصابتهم؛ كان يتفشى بين حيوانات آكلة النمل الحرشفي.

علي بن بونغو اونديمبا (ولد باسم آلان برنار بونغو يوم 9 فبراير 1959) هو سياسي غابوني، يشغل حاليا منصب رئيس الغابون بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية سنة 2009 . علي بونغو هو ابن عمر بونغو ، الذي كان رئيسا للغابون منذ عام 1967 حتى وفاته في عام 2009. خلال فترة رئاسة والده، شغل منصب وزير الشؤون الخارجية 1989-1991 و نائب عن مدينة بونغوفيل في الجمعية الوطنية بين 1991-1999 ، ووزيرا للدفاع بين 1999-2009. وهو نائب رئيس الحزب الديمقراطي الغابوني (PDG)، وكان المرشح الرئيسي عن الPDG في الانتخابات الرئاسية سنة 2009 ، بعد وفاة والده، حسب النتائج الرسمية فاز ب 42 ٪ من الأصوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store