Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المدينة المنورة.. منظومة أمنية لتطبيق تعليمات «كورونا»

المدينة المنورة.. منظومة أمنية لتطبيق تعليمات «كورونا»

A A
تعمل القطاعات الأمنية والعسكرية بالمدينة المنورة عبر نقاط تفتيش منتشرة على الطرقات الرئيسية والفرعية في تطبيق قرار منع التجول ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المعنية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بتوجيه ومتابعة القيادة الرشيدة بهدف التصدي لتفشي فايروس كورونا المستجد.

وقد رصدت عدسة «المدينة» عدداً من النقاط الأمنية والعسكرية بالمدينة المنورة لتفتيش وضبط مخالفي قرار منع التجول، وذلك خلال جولة ميدانية لرصد جهود القطاعات الأمنية التي تمركزت في كافة أرجاء المدينة من خلال نقاط تفتيش ومباشرة التحقق من السيارات المستثناة من القرار ورصد المخالفين.

الدوريات الأمنية

ويعمل أفراد دوريات الأمن سواء نقاط التفتيش أو الدوريات المتحركة الرسمية والسرية بعدد من المواقع دون تهاون في تطبيق العقوبات بحق المخالفين، وقد أعدت الدوريات الأمنية خطة منظمة في الطرقات الرئيسية بالمدينة مع تكثيف الجهود والحضور الميداني.

رجال المرور

و أعد مرور المدينة خطة شاملة عبر انتشاره المنظم والمدروس على الطرق الرئيسية والفرعية وامتداد الدائري الثاني من أجل ضبط المخالفين دون تهاون وتسهيل حركة المرور أمام المركبات المستثنأة من القرار.

القطاعات العسكرية

وفي وسط وشمال المدينة المنورة تتمركز قوات الحرس الوطني بعدد من النقاط على التقاطعات الرئيسية والمداخل والمخارج لتسهيل مرور المستثنين والحالات الخاصة وضبط المخالفين لقرار منع التجول.

​تجاوب الأهالي

وخلال جولة «المدينة» داخل أحياء وشوارع المدينة تم رصد تقيد تام من المواطنين والمقيمين عكس مدى الوعي الذي يتمتعون به في التزامهم بالتعليمات والقرار الصادر بمنع التجول من الساعه 3 م -6 ص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store