Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطاعم وتموينات جدة.. المتسوق المناسب في المكان المناسب

مطاعم وتموينات جدة.. المتسوق المناسب  في المكان المناسب

التزام تام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا

A A
كشفت جولة ميدانية على عدد من المراكز التجارية والأسواق والمطاعم والصيدليات والتموينات وغيرها من المرافق بمحافظة جدة، التزامها بالإجراءت الاحترازية والوقائية التي فرضتها أمانة المحافظة لمنع وصول فيروس كورونا المستجد «كوفيد –

19» وانتقاله للمستهلكين من المواطنين والمقيمين أثناء التسوق، إذ يتم عرض المنتجات من الخضار والفواكه وتقديمها للمستهلكين بعد غسلها وتعقيمها وتغليفها، وكما تتم عملية غسل وتعقيم وتطهير الأرضيات ورفوف المواد الغذائية وعربات التسوق بشكل مستمر.

وحرصت المتاجر والأسواق على توفير كل ما يلبي طلبات المتسوقين وتوفير وسائل السلامة من المعقمات والكمامات والقفزات للمتسوقين وتعقيم العربات وترك مسافة مناسبة بين المتسوقين التي حددتها بعض الأسواق بوضع عبارات إرشادية تحدد المكان المناسب للوقوف.

وخصصت العديد من المراكز التجارية بالمحافظة كوادر بشرية عند المداخل والمخارج لتزويد المتسوقين بالمستلزمات الضرورية للحد من انتقال العدوى ومنها القفازات والكمامات والمعقمات، والتي بدت مظاهر الالتزام من الجميع واضحة من خلال استخدامهم لهذه المستلزمات قبل دخولهم والحرص على التعقيم حال خروجهم ورمي الأغراض المستخدمة في الأماكن المخصصة لذلك.

وبرزت استجابة المواطنين والمقيمين لهذه الإجراءات من خلال تعاونهم مع هذه المرافق والتزامهم بالتنظيمات التي وضعتها، ومن ذلك ترك مسافة بين كل متسوق ولبس القفازات والكمامات واستخدام المعقمات خلال تواجدهم للتسوق والتزود بالمؤن والمستلزمات الضرورية بعد انتهاء فترة منع التجول.

وعكس الالتزام بتلك الإجراءات وعي وثقافة المواطنين والمقيمين بتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فايروس كورونا، والذي أسهم بدوره في التسهيل على المراكز التجارية والتموينية وكافة المرافق الخدمية لتقديم خدماتها بكل يسر وسهولة.

وأكد المتسوقون أهمية هذه الإجراءات حفاظاً على صحتهم وسلامتهم من انتقال العدوى، وحرصهم على ترك المسافة المناسبة والتي حددتها بعض الأسواق، حيث تم وضع عبارات إرشادية تحدد المكان المناسب للوقوف، وعدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول للتسوق لطلب الخدمة التي يريدونها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store