Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير عسير يوجّه بتطبيق تجربة "نقطة قرضة" على بقية نقاط الفرز الصحي

أمير عسير يوجّه بتطبيق تجربة "نقطة قرضة" على بقية نقاط الفرز الصحي

A A
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، سير العمل في نقطة الفرز الصحي بنقطة قرضة الأمنية، وسط عقبة ضلع الرابطة بين منطقتي عسير وجازان والمدن الساحلية.

واطلع سموه على المعايير والاشتراطات التي جرى تحديدها لتكون أول نقطة نموذجية تتشارك فيها جميع الجهات ذات العلاقة بالأزمة، كما استعرض أمير منطقة عسير الهيكل التنظيمي وطريقة التعامل مع جميع العابرين وآلية التفاعل مع جميع الفرضيات الصحية التي يمكن مقابلتها في كل نقاط الفرز.

ووجه سمو أمر المنطقة بتطبيق تجربة نقطة قرضة بقيادة مدير شرطة عسير رئيس اللجنة الأمنية، على بقية نقاط الفرز الأربع عشرة في جميع المنافذ البرية الرئيسية للمنطقة ومنافذ المحافظات الداخلية حسب الإمكانيات المتاحة خلال أسبوعين.

وقال سمو الأمير تركي بن طلال في حديث للعاملين في قرضة : "لا يمكن للنموذج أن ينجح إلا بجهودكم وتميزكم فأنتم المدخل الجميل والمشرف لمنطقتكم وسأظل أزوركم باستمرار للوقوف على احتياجاتكم، وأنا كلي فخر بكم فأحسنوا استقبال العابرين".

​وتتابع غرفة إدارة أزمة كورونا بقيادة سمو أمير المنطقة تنفيذ 15 نقطة فرز صحي في أنحاء المنطقة شملت قرضة، الثويلة، جمعور، الخشبة، واسط، الحريضة، المجاردة، الرين، العبلاء، عين قحطان، سعيدة الصوالحة، العوص، الجعبة، القيرة، ثجر آل سويدان. وتقوم النقاط بفحوصات طبية لجميع العابرين على مدار 24 ساعة عبر فرق من الممارسين الصحيين، وأخرى من الجهات الأمنية، مع أسطول من سيارات الإسعاف المجهزة للحالات الطارئة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة