Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شبهة منشطات تعلق الجائزة المالية لكأس السعودية للفروسية

No Image

A A
قال منظمو كأس السعودية، وهو سباق الخيول الأغلى في العالم، إنهم سيوقفون صرف الجائزة التي تبلغ 20 مليون دولار، في انتظار استكمال تحقيق داخلي، بعد تورط المدرب الفائز جيسون سيرفس في قضية منشطات.

ووجهت اتهامات إلى سيرفس، الذي تولى تدريب الجواد الفائز مكسيمم سيكيوريتي، ضمن 27 مدربا وطبيبا بيطريا ومروجي مواد محظورة وآخرين في الولايات المتحدة الشهر الماضي في مؤامرة واسعة النطاق، لإعطاء الخيول مواد محفزة للأداء.

وفاز مكسيمم سيكيوريتي بكأس السعودية في فبراير وأقال مالكه جاري وست المدرب سيرفس، بعد تورطه في فضيحة المنشطات واستبدله بعضو قاعة المشاهير بوب بافيرت.

وقال نادي الفروسية السعودي في بيان، إن التحقيق الذي يجريه تأخر بسبب جائحة كوفيد-19.

وأضاف في بيان «نظرا للدعوى القائمة في الولايات المتحدة على السيد جيسون سيرفس مدرب الحصان (مكسيمم سيكيوريتي) الذي حقق المركز الأول في الشوط الثامن (كأس السعودية) باستخدام المواد المحظورة لجياد تحت تدريبه، يود نادي الفروسية إحاطة الجميع بأنه يجري تحقيقاته الخاصة فيما يتعلق بالادعاءات».

وتابع «وبناء عليه سيقوم بإيقاف صرف الجوائز لشوط كأس السعودية يوم السبت 29 فبراير 2020، مع الإحاطة بأنه تم إبلاغ المشاركين في الشوط بهذا القرار وبصفة مباشرة». وتابع «وبسبب الظروف الصعبة التي سببتها جائحة كوفيد-19 عالميا فإن التحقيق لم ينته بعد، ولن يصدر نادي الفروسية أي بيان آخر حتى الانتهاء من التحقيق».

وتفوق مكسيمم سيكيوريتي على الجواد ميدنايت بيسو ليفوز بكأس السعودية فيما احتل بنباتي المركز الثالث.

وكان الفائز سيحصل على عشرة ملايين دولار، بينما ينال وصيف البطل 3.5 مليون دولار وصاحب المركز الثالث مليوني دولار.

وقال محامي سيرفس، الذي يقول ممثلو الادعاء إنه أشرف سرا على إعطاء مكسيمم سيكيوريتي و»كل جياد السباق التي تقع تحت إدارته تقريبا» مواد محفزة للأداء، إنه سيدفع ببراءته.

كما احتل مكسيمم سيكيوريتي المركز الأول في سباق كنتاكي داربي 2019 لكن نتائجه أُلغيت لاحقا بسبب مخالفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store