Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الحوار الوطني" يستعرض تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا عبر لقاء افتراضي

"الحوار الوطني" يستعرض تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا عبر لقاء افتراضي

لمدة يويمن وتحت عنوان "حوارات المملكة عن بعد.. قدرات وطنية تقود الأزمات"

A A
اختتم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اليوم لقاءً نظمه عبر شبكة الإنترنت على مدى يومين تحت عنوان: "حوارات المملكة عن بعد.. قدرات وطنية تقود الأزمات"، استعرض خلاله تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا، بمشاركة الدكتور عبدالعزيز السبيل رئيس مجلس أمناء المركز، والدكتور عبدالله الفوزان الأمين العام للمركز، وعدد من كبار العلماء والمسؤولين والأكاديميين والمختصين. وتضمنت فعاليات اللقاء إقامة 5 جلسات، ناقش فيها نخبة من العلماء والأكاديميين والمختصين عددا من المحاور التي تسلط الضوء وتبرز جهود المملكة ونجاحها في التعامل مع أزمة كورونا وكيفية إدارتها في كل المجالات، سواء على الجانب الإعلامي أو الصحي أو الاجتماعي أو الغذائي.

واستهل اليوم الأول للقاء حوارات المملكة فعالياته بعقد 3 جلسات بدأت بالجلسة الافتتاحية التي أدارها الكاتب والباحث زيد الفضيل، وتحدث فيها كل من معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور عبد العزيز السبيل رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والدكتور راشد بن محمد بن عساكر، الأكاديمي بجامعة الملك سعود.

فيما ناقشت الجلسة الثانية "التغيرات الاجتماعية في ظل الأزمات"، وشارك فيها كل من الدكتور عبد الله الفوزان الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والدكتور إبراهيم الجوير أستاذ العلوم الاجتماعية، والدكتورة هلا التويجري الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، فيما أدارها الكاتب والباحث زيد الفضيل.

في حين تناولت الجلسة الثانية "التداعيات الاقتصادية في ظل جائحة كورونا"، وشارك في تلك الجلسة التي أدارها الكاتب الاقتصادي طلعت حافظ، كل من الدكتور إحسان بوحليقة عضو مجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والدكتورة نورة اليوسف عضو مجلس الشورى، والدكتور محمد الجديد أستاذ الاقتصاد.

وشهد اليوم الثاني من لقاء حوارات المملكة إقامة جلستين، استعرضت الأولى "دور الجهات الحكومية في إدارة جائحة كورونا"، وشارك فيها كل من الدكتور محمد العبد العالي مساعد وزير الصحة، والأستاذ عبدالرحمن الحسين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، والأستاذ تيسير المفرج المدير التنفيذي للتواصل والتوعية في الهيئة العامة للغذاء والدواء، والأستاذ إبراهيم الرؤساء المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، فيما ادارها الدكتور ثامر البحيري مدير إدارة الدراسات والبحوث في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

واختتم اللقاء فعالياته بالجلسة الثانية التي سلطت الضوء على "الخطاب الإعلامي في تناول الأزمات"، وشارك فيها كل من الدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى، والدكتور عبد الرحمن العناد عضو مجلس الشورى السابق وأستاذ الإعلام، والدكتور إبراهيم البعيز أستاذ الإعلام، فيما أدارها الإعلامي الأستاذ خالد العقيلي.

يذكر أن تنظيم هذا اللقاء الافتراضي يأتي في إطار اضطلاع المركز بدوره الوطني في مناقشة القضايا والمستجدات وآثارها وكيفية إدارتها، سواء على المستوى الإعلامي أو الصحي أو الاجتماعي أو الغذائي، واستمرارا للأعمال والأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز عن بُعد خلال هذه المدة، تحقيقا لرؤيته وأهدافه بتعزيز قيم التلاحم الوطني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store