Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المسح النشط يشمل ٣٠٠٠ عامل في بلجرشي

المسح النشط يشمل ٣٠٠٠ عامل في بلجرشي

A A
كشف المتحدث الرسمي بصحة الباحة ماجد شطي لـ "المدينة" أن حملة المسح النشط التي تقوم بها صحة الباحة ممثلة في الصحة العامة أجرت الكشف على ما يقارب ٣٠٠٠ عامل في محافظة بلجرشي ضمن جهودها للكشف على مواقع سكن العمالة داخل المجمعات السكنية للشركات والمؤسسات المخصصة للعمالة في محافظة بلجرشي بهدف تقديم التوعية لهم وزيادة في تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ومحاصرة دائرة انتقال العدوى ورفع مستوى الجاهزية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الشطي أن فرق المسح النشط الميدانية قامت بالمسح الميداني والتقصي الوبائي لما يقارب ٣٠٠٠ عامل في بلجرشي يقطنون في أكثر من ١٣٠ سكنا موزعة على أكثر ١٠٠٠ غرفة شملها المسح فيما توزعت تقديرات إسكان العمالة في محافظة بلجرشي ما بين السيئة جدا والممتازة مبينا ان هذه التقديرات تحدد معايير مدى صلاحية اسكان العمالة من حيث الأمن والسلامة وتطابقها مع الاستراطات الصحية.

مشيرا بأن لجنة اسكان العمالة المشكلة من عدة جهات تقوم بتحويل العمالة من الاسكانات السيئة وذات الكثافة العالية إلى عدد من مدارس المحافظة لايوائهم مؤقتا بهدف التصدي لـفيروس كورونا المستجد.

وأكد متحدث صحة الباحة أن من تظهر عليه أعراض كوفيد ١٩ خلال المسح الميداني يتم التعامل مع حالته وفق بروتوكولات الحالات المشتبه بها وتحويله إلى المستشفيات إذا لزم الأمر.

وأضاف الشطي فرق المسح النشط تقوم بإرشاد العمالة بعدة لغات وتوعيتهم بالإجراءات الصحية للوقاية من الأوبئة المتعلقة بالنظافة الشخصية وكيفية غسل اليدين واستخدام المعقمات وأهمية المحافظة على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي وتعريفهم كذلك بضرورة الابلاغ في حالة الاشتباه بالإصابة والعزل فوراً والتواصل مع وزارة الصحة على الرقم 937.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store