Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"ضرب الرمل" يرصد 3 عقود سعودية.. وخالد عبدالرحمن: لا تتصيّدوا الأخطاء

"ضرب الرمل" يرصد 3 عقود سعودية.. وخالد عبدالرحمن: لا تتصيّدوا الأخطاء

A A
يسرد مسلسل "ضرب الرمل" قصة التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي عاشها المجتمع السعودي خلال ثلاثة أجيال تبدأ منذ عام 1956 مرورًا بعقد الثمانينات وإلى العصر الحالي، في أحداث دراميةمأخوذة من عمل درامي روائي من ثلاثية «ضرب الرمل» للروائي محمد المزيني والتي سبق وأن نشرها في الفترة من 2008 إلى 2010، وتعد ملحمة تاريخية تدوّن تحولات المجتمع السعودي خلال مرحلة الثلاثة أجيال المذكورة.

الجديد في هذا المسلسل هو المشاركة الأولى للمطرب خالد عبدالرحمن كممثل، في تجربة أولى له، قال عنها بنفسه: "هذه أول تجربة لي مع التمثيل والدراما أتمنى أن تحوز رضا الجمهور الكريم، وإذا تعدّى مستوى ادائي 50% فأنا اعتبر نفسي ناجحًا، وأرجو أنكم تتقبلوا نجاحي المتواضع مع مشاركتي مع الزملاء والزميلات، فلا تطلبون الكمال لأن ذلك مستحيل، ولا أحد يقعد يتصيّد خطأ لأن الأخطاء واردة، ولكن بقدر ما تنظرون لقلة من الاخفاق، أرجو أن تنظروا إلى الإيجابيات".

مضيفًا: "شعرت بأن شخصيتي في المسلسل قريبة من شخصيتي الحقيقية في الحياة ولذلك وافقت على المشاركة وخوض تجربة التمثيل لأول مرة في حياتي".

المسلسل تدور أحداثه حول قصة اجتماعية لرجل يعيش وحيدا في مناطق ريفية بعيدا عن البشر، ولكنه رجل متقد الذهن يدرك كل ما يدور حوله، وفي الحلقات التي تم عرضها الأيام الماضية ومع بداية الشهر الكريم، ظهر الفنان خالد عبدالرحمن كممثل جيد من خلال دوره في شخصية "شقير"، وأشاد متابعون في مواقع التواصل الاجتماعي بمشاهد خالد في المسلسل، ومنها مشهد تقديمه نصيحة للشيخ مبارك، قائلاً له: "اللي سعره اليوم بريال، بكرة بعشرة"، معلقًا على تأثر شركته بخسارة مجموعة من الأسهم.

وفي مشهد ثانٍ، نرى "شقير" بجانب الشيخ مبارك في حفل عرس الأخير، والذي يحدثه عن أهمية الزواج قائلاً له: "أجزم وعروستك عندي"، وفي مشهد آخر يقول "شقير": اللي يخوفك الناس اللي يلاقونك بوجيه ترتاح لها، لكن اللي بالقلوب ما يعلم به إلا رب القلوب". وهذه المشاهد تجسّد الأحاديث الدرامية التي يتناولها المسلسل، وسط الديكورات الخاصة التي منها المنازل والأحياء الشعبية التراثية وبيوت الطين المعروفة قديمًا في المملكة ودول الخليج العربي. وقد طالب كثيرون بعدم الاستعجال في إصدار الآراء والانتقادات، داعين إلى التريّث وعدم إصدار الحكم على العمل لأنه لازال في بدايته، وإن كانت هناك العديد من الآراء المتباينة التي شهدتها مواقع التوصل. ورغم مشاركة الفنان خالد عبدالرحمن كممثل في العمل، إلا أنه يشارك أيضًا كمطرب وملحن من خلال تلحينه وأدائه لأغنية التتر التي كتبها الشاعر نجم.

مسلسل "ضرب الرمل" يُعرض مساء كل يوم على شاشة SBC السعودية، من تمثيل: خالد عبدالرحمن، ليلى السلمان، مروة محمد، عبدالعزيز السكيرين، جبران الجبران، ريم الفهد، ريتا حرب، والفنان القدير محمد الطويان ومن إخراج ماجد الربيعان. ولازال المسلسل يواصل عمليات التصوير النهائية في منطقة القصيم، رغم الصعوبات بسبب الظروف الحالية، وضيق الوقت، كما أن من المقرر أن تبلغ حلقات المسلسل ثلاثين حلقة. وعلمت "المدينة" أن عددًا قليلاً من الممثلين والممثلات لم يستطيعوا الحضور لمنطقة القصيم لإكمال التصوير بسبب ظروف الحظر، ولكن لن يكون هناك تأثير كبير على مجريات الأحداث، وسيواصل فريق العمل تصوير ما تبقى مع الذين استطاعوا الحضور والتواجد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store